بلدية دبي ترد على إشاعة منتجات اللحوم والدواجن البرازيلية الفاسدة

قالت بلدية دبي عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام": "انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي إشاعة منتجات اللحوم والدواجن البرازيلية على أنها فاسدة وتم حظر 6 مسالخ من قبل وزارة التغير المناخي حيث تطلب الهيئة العامة للغذاء والدواء (في السعودية) من جميع المستهلكين سرعة التخلص من أي منتجات لحوم أو دجاج من البرازيل من نوع دجاج ساديا أو سيرا، خاصة من يحمل رقم الفحص الحكومي الصحي البرازيلي".

ورداً على التعميم الصادر من قبل وزارة التغير المناخي والبيئة حول حظر استيراد المنتجات الغذائية البرازيلية وعددها 6 مسالخ في البرازيل، ترغب إدارة سلامة الغذاء ببلدية دبي توضيح الآتي للجمهور الكريم:

- أن سبب الحظر هو عدم استيفاء هذه الشركات لاشتراطات سلامة الغذاء وليس بسبب مخالفاتها لاشتراطات الحلال.

- أن قرار الحظر لا يمنع دخول جميع اللحوم والدواجن البرازيلية، وأن كافة اللحوم والدواجن التي يتم استيرادها من البرازيل ويسمح بدخولها إلى الدولة مستوفية للمواصفات والمعايير الفنية والصحية ولاشتراطات الحلال.

- ونؤكد بأنه لا يتم الإفراج عن منتجات اللحوم والدواجن إلا بعد التأكد من حصول الشركة الموردة على شهادة حلال معتمدة لكل شحنة أغذية مستوردة تؤكد مطابقة تلك الأغذية لاشتراطات الحلال.

- كما ننوه إلى أن الجهات المانحة لشهادات الحلال خارج الدولة يجب أن تستوفي المعايير المحددة من قبل الجهات المعنية في الدولة، وأن وزارة التغير المناخي والبيئة هي الجهة المخولة في الدولة والمعنية بسلامة الغذاء

تويتر