ثلاث وفيات وثلاث اصابات بليغة في 11 حادثا مروريا بأبوظبي في يومين

 كثفت شرطة ابوظبي جهودها ورفعت مستوى الجاهزية للتعامل مع الحالات الطارئة بإمارة ابوظبي  خلال الفترة الحالية بسبب عدم استقرار حالة الطقس، وزادت  من مستوى تواجد دوريات المرور ومركبات الإسعاف والإنقاذ، وزادت من جاهزية غرفة العمليات المركزية لتلبية كافة البلاغات والوصول إلى أماكن الحوادث  بأسرع وقت للتعامل معها بالشكل المطلوب، وأشارت شرطة أبوظبي إلى جاهزيتها الكاملة للتعامل مع الحالات الطارئة التي تحدث بسبب عدم استقرار الأحوال الجوية.

 واشار رئيس قسم تحقيق الحوادث الجسيمة في مديرية المرور والدوريات بشرطة ابوظبي المقدم الدكتور عبد الله السويدي  ان الحوادث المرورية  التي  وقعت بإمارة ابوظبي  يومي "الجمعة والسبت" الماضيين بلغت نحو 11 حادثاً مرورياً اسفرت عن  وفاة   3 أشخاص واصابة  ثلاثة اخرين بإصابات بليغة  بسبب عدم تقيد السائقين بقواعد القيادة الآمنة خلال تغيرات الطقس .

 واوضح السويدي ان تلك  الحوادث  تنوعت ما بين حوادث دهس وصدم  وتدهور، ومن ابرز الاسباب التي ادت الي وقوع تلك الحوادث، الانحراف المفاجئ وعدم تقدير مستخدمي الطريق، وعدم افساح الطريق وعدم إعطاء الأولوية لعبور المشاة والسرعة دون مراعاة ظروف الطريق واحوال الطقس غير المستقرة.

 واشار السويدي الي انه ورغم حالة الطقس التي تتطلب الانتباه والحرص الا ان هناك عدد من السائقين ارتكبوا العديد من المخالفات من ابرزها  37 مخالفة لتجاوز الاشارة الضوئية الحمراء و195 مخالفة لعدم ربط حزام الامان  و9 مخالفات للقيادة بصورة  تشكل خطر على الجمهور و 23 مخالفة لعدم ترك مسافة كافية  خلف المركبات الامامية  و53 مخالفة لاستخدام الهاتف باليد اثناء القيادة .

من جهة اخرى  تلقت غرفة العمليات المركزية بشرطة ابوظبي نحو 14351 مكالمة  خلال يومي الجمعة والسبت   منها نحو 9260 مكالمة من ابوظبي   ونحو 3790 مكالمة من منطقة العين و1301 مكالمة من منطقة الظفرة، حيث قامت بالإجراءات اللازمة والتواصل مع الجهات المختصة في شرطة ابوظبي.

كما تعاملت  ادارة الطوارئ والسلامة العامة  بشرطة ابوظبي خلال يومي " الجمعة والسبت "  مع 235 حالة تشمل مصابي حوادث مرورية " معظمهم إصابات بسيطة " وحالات مرضية  وحالات اسعاف  وحالات انقاذ وتم تقديم اللازم لهم  من خلال مركبات  الاسعاف والانقاذ لشرطة ابوظبي ونقلهم  إلى المستشفيات القريبة.

 وكثفت ادارة الطوارئ والسلامة العامة تواجد دورياتها ورفعت من مستوي جاهزيتها  لتحقيق أفضل مستويات الاستجابة للحالات الطارئة لخدمات الاسعاف والانقاذ خلال  تغيرات الطقس التي تشهدها امارة ابوظبي خلال الفترة الحالية لتلبية البلاغات الواردة خلال الفترة الحالية التى تشهد استمرار تغير الاحوال الجوية والتعامل  معها بالسرعة المطلوبة وتحقيق اعلى درجات الاستجابة للمصابين في الحوادث المرورية ونقل المصابين إلى المستشفيات المتخصصة .

 ودعت شرطة ابوظبي  السائقين الى اخذ الحيطة والحذر والانتباه خلال فترة سقوط الأمطار  والرياح، والتأكد  من كفاءة عمل ماسحات الزجاج  والفرامل وتجنب الضغط الفجائي على الفرامل لتفادى انزلاق المركبة لأن كفاءة الفرامل تقل عند وجود أرض مبتلة  والقيادة بتأني في اماكن تجمعات المياه وعدم محاولة عبور بالمركبات أثناء جريان الأودية،  وخفض السرعات  ونرك مسافة كافية بين المركبات.

تويتر