جمعية الصيادين تُعدّ تقريراً بالتلفيات لتعويض الصيادين

اصطدام سفينة مع قوارب صيد في ميناء رأس الخيمة

التيارات المائية سحبت السفينة بعد تقطع حبالها باتجاه القوارب و«اللنشات». من المصدر

اصطدمت سفينة بعدد من القوارب و«اللنشات» كانت متوقفة على رصيف ميناء الصيادين في رأس الخيمة، أمس، وذلك بعدما تقطعت حبالها، بسبب شدة الرياح والأمواج.

وقال رئيس جمعية رأس الخيمة للصيادين خليفة المهيري، لـ«الإمارات اليوم»، إن «التيار المائي سحب السفينة عقب تقطع حبالها باتجاه قوارب ولنشات الصيادين حتى اصطدمت بها، ما أدى إلى تضررها بشكل كبير»، مضيفاً أنه «سيتم إعداد تقرير شامل عن الأضرار التي نتجت على حادث الاصطدام، ورفعه إلى الجهات المعنية من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعويض الصيادين».

وشهدت الإمارة أمس، هطول أمطار شديدة، أدت إلى سقوط أشجار وجريان الأودية في المناطق الجبلية الشمالية والجنوبية.

وقال مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة في شرطة رأس الخيمة، المقدم مروان جكة، إن «دوريات المرور أغلقت طريق وادي البيح أمام حركة المركبات من أجل السلامة العامة، كما نشرت دوريات المرور في التقاطعات والشوارع الحيوية في الإمارة، من أجل تنظيم حركة السير والمرور»، موضحاً أن «الإمارة لم تسجل أي حوادث مرورية خطرة في مختلف مناطق الإمارة».

وطالب السائقين بعدم الاقتراب من أماكن جريان الأودية والمناطق الجبلية، والالتزام بسرعة الطريق، وترك مسافة أمان بين المركبات، وعدم الانشغال بغير القيادة.

من جهته، أشار مدير دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة، المهندس أحمد الحمادي، إلى «رصد تجمع لمياه الأمطار في مناطق الظيت الجنوبي والشمالي وخزام والجولان وجلفار والرمس وشعم، وجرى توزيع 15 تنكراً لسحب المياه في منطقة الظيت، وستة تناكر في شعم والرمس، ومثلها في النخيل ومدينة رأس الخيمة، كما تم نشر 25 مضخة في مختلف المناطق المنخفضة في الإمارة، لسحب المياه وتصريفها في شبكة صرف مياه الأمطار».

تويتر