حبس شابين استعرضا بسيارة مسروقة فوق مسطح أخضر

المتهمان زوّدا السيارة بالوقود وهربا دون تسديد قيمته.. وأتلفا ممتلكات عامة. من المصدر

أمرت النيابة العامة في العين بحبس شابين سرقا سيارة، وقاما بأداء استعراضات خطرة بالقيادة على المساحة الخضراء داخل دوار المطار في مدينة العين، ما هدّد حياة الآخرين، وتسبب في إتلاف ممتلكات عامة.

ووفقاً للتفاصيل التي أوردتها النيابة، فقد سرق الشابان سيارة متوقفة، وخلعا لوحتَي أرقامها، ثم ركّبا جهازاً خاصاً لإحداث أصوات عالية منها، والهرب قبل دفع قيمة الجهاز وتكاليف التركيب، كما قاما بتزويد السيارة بالبترول من إحدى المحطات والهرب من دون دفع قيمته، وتوجها إلى دوار المطار، وقاما باستعراضات خطرة فوق المسطح الأخضر، نجم عنها إتلاف 200 متر مربع من العشب المزروع، و100 رشاش ماء بقيمة إجمالية بلغت نحو 11 ألف درهم، ثم تركا السيارة بمنطقة صحراوية، بعد أن علقت بالرمال حيث تم ضبطها.

وكانت الجهات الشرطية قامت بالقبض على المتهمَين في وقت قياسي، بعد ورود شكاوى من المجني عليهم، وانتشار مقاطع مصوّرة على مواقع التواصل الاجتماعي، أوضحت تفاصيل السلوكيات المجرمة للمتهمَين.

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهمَين، ووجهت لهما تهم سرقة منقولات، وإتلاف المال العام، وتعريض حياة الآخرين للخطر، والقيادة بطيش وتهوّر وبصورة تشكل خطراً على الآخرين، إضافة إلى القيادة من دون رخصة، وقيادة سيارة لا تحمل لوحة أرقام، والتسبب في الضجيج.

 

تويتر