جنايات أبوظبي تقضي بسجن 3 متهمين في قضية تزوير اجازات طبية

قضت محكمة جنايات أبوظبي، بسجن ثلاثة أشخاص مقيمين في أبوظبي، متهمين في قضية تزوير إجازات مرضية، حيث قضت بحق المتهم الأول بالسجن خمسة سنوات وإبعاده عن الدولة، وكذلك بالسجن خمسة سنوات بحق المتهم الثاني، فيما قضت غيابياً بحبس المتهم الثالث ثلاثة أشهر مع إبعاده خارج الدولة، وأمرت بمصادرة الأجهزة المستخدمة في الجريمة.

وبحسب أوراق القضية، فقد كان المتهم الأول، يحمل جنسية دولة آسيوية، والذي يعمل بمهنة ممرض في أحد المراكز الطبية الخاصة في ابوظبي، يقوم باستخراج إجازات مرضية على غرار الصحيح منها، من خلال أن يثبت على خلاف الحقيقة بأن الشخص المتمارض تلقى العلاج واستحق إجازة مرضية، واضعا عليه الأختام الخاصة بأطباء المركز من دون موافقة منهم، بالإضافة إلى شعار هيئة الصحة، وذلك بقصد استعمالها والاحتجاج بصحتها أمام جهات عملهم.

فيما يقوم المتهم الثاني، الذي يحمل جنسية دولة خليجية، بالإشتراك مع المتهم الأول، بمهمة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمن يرغب للحصول على تلك الإجازة، مع عرض الأسعار بدءً من 50 درهم إجازة ليوم واحد و 100 درهم لليومين و 300 درهم فأكثر، وبعد التواصل مع الزبائن يقوم بإرسال الأسماء والتفاصيل المطلوبة لتزوير المستندات الطبية عبر الرسائل النصية القصيرة على هاتف المتحرك للممرض، والذي بدوره يعمل على تجهيز الإجازات المرضية للزبائن.

ويقوم المتهم الثالث، الذي يحمل جنسية دولة آسيوية، ويعمل سائقاً لدى المتهم الثاني، بتوصيل الإجازة للزبائن، واستلام المقابل المادي منه.

وتشير أوراق القضية إلى أن حصيلة المبالغ التي حصلوا عليها  أكثر من 500 ألف درهم، فيما بلغت حصيلة المستندات التي تم تزويرها أكثر من 450 مستند طبي شهرياً.

تويتر