بسبب تعريض حياة وسلامة الآخرين للخطر

شرطة دبي تستدعي مغامراً تسلل إلى برج وتسلق رافعة على ارتفاع 50 طابقاً

المغامر أثناء تسلقه برجاً تحت الإنشاء. من المصدر

استدعت شرطة دبي مغامراً من جنسية دولة أوروبية، يبلغ من العمر 25 عاماً، يدعى جيمس كينجستون، تسلل إلى برج تحت الإنشاء في دبي، وتسلق رافعة يتجاوز ارتفاعها 50 طابقاً، ونشر فيديو على قناته في «يوتيوب»، وحسابه على «تويتر» لعملية التسلل والتسلق التي وصفها متابعوه بالانتحارية.

وقال مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، العميد سالم خليفة الرميثي لـ«الإمارات اليوم»، إن الشخص انتهك القانون، رغم التحذيرات المتكررة من قبل شرطة دبي والجهات الأخرى المعنية بعدم القيام بهذه التصرفات، لذا تم استدعاؤه وتنبيهه إلى أن تصرفه يمثل انتهاكاً للقانون، ويندرج تحت تهم تعريض الحياة للخطر، وكذلك تهديد سلامة الآخرين في حال سقوطه من أعلى على أشخاص أسفل المبنى.

يذكر أن هذه ليست الواقعة الأولى للشخص ذاته، إذ تم توقيفه سابقاً في عام 2014 إثر تسلقه قمة برج الأميرة، الذي يصل ارتفاعه إلى 413 متراً، ما يؤكد علمه التام بالقانون، وأقر شخصياً بأنه لو ارتكب هذا التصرف في بلاده فسيوقف أيضاً.

وأشار الرميثي إلى أن هناك إجراءات معروفة يجب الالتزام بها من قبل هواة هذه الممارسات، أهمها الحصول على ترخيص من الجهات المعنية، لضمان توافر اشتراطات الأمن والسلامة، لافتاً إلى أن شرطة دبي حرصت على تنبيه الشخص لمخاطر هذا التصرف الذي يضعه تحت المساءلة القانونية.

واتخذت شرطة دبي الإجراء ذاته حيال عارضة أوروبية، تدعى فيكي أودينتكوفا (23 سنة)، نشرت أخيراً فيديو على حسابها في «إنستغرام»، أثناء قيامها بحركات استعراضية وصفها متابعوها بأنها أقرب إلى الانتحار، على قمة أحد أكثر الأبراج ارتفاعاً في دبي، إذ ظهرت معلقة في الهواء فيما يمسك شخص بإحدى يديها، بطريقة مثيرة للرعب.

وذكر المغامر الأوروبي على حسابه في «تويتر» أنه استدعي من قبل الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في دبي، لافتاً إلى أنه يدرك جيداً أن ما فعله يمثل انتهاكاً للقانون، وأن «أشخاصاً كثيرين ينزعجون حين يشاهدون مغامراتي، لكن ما لا يعرفه معظمهم أنني أتدرب ساعات طويلة قبل تنفيذ تلك الحركات». وكشف الفيديو الموجود على قناة «كينجستون» على «يوتيوب» المغامر الشاب أثناء تسلله إلى موقع تحت الإنشاء، ويشير إلى ركن بعيد، مشيراً إلى أن «أفراد الحراسة موجودون هناك، لكن من حسن الحظ هناك أماكن كثيرة يمكن الاختباء بها». وواصل تسلله حتى اكتشف مدخل الدرج، وصعد لارتفاع 50 طابقاً، ثم حدد رافعة موجودة بموازاة البرج، وتسلق إليها، ثم شرع في الصعود بطريقة تحبس الأنفاس.

وانتقد متابعو المغامر إعلانه أن شرطة دبي قامت بتوقيفه دون مقدمات، لافتين إلى أنه كان يعرف جيداً أن تصرفه يمثل انتهاكاً للقانون، ومن الطبيعي أن يتوقع هذا الإجراء من قبل الشرطة.

تويتر