شرطة الشارقة تضبط شاباً استعرض بسيارته ليلاً

أعلنت القيادة العامة لشرطة الشارقة أنها ضبطت مواطنا شابا كان يستعرض بمركبته ليلاً، ويقودها بطيش وتهور، كما قام برفع المركبة على عجلتين، وإجراء تغييرات جوهرية، فضلا عن تغيير لونها، ونزع أرقامها، معرضاً حياته وحياة الآخرين للخطر.

وتفصيلا، رصدت الجهات الأمنية بشرطة الشارقة شخصاً مجهول الهوية، يقوم بقيادة مركبة بدون لوحة أرقام، مستعرضاً بها من خلال رفعها على عجلتين.

وعليه تم تشكيل فريق عمل من قسم المباحث والضبط المروري بإدارة المرور والدوريات، ومن خلال البحث والتحري وجمع المعلومات تم التوصل إلى صاحب المركبة وقائدها، وإتخاذ الإجراءات القانونية ضده وإحالة ملف القضية إلى النيابة العامة.

وأوضح مدير ادارة المرور والدوريات بالإنابة بشرطة الشارقة العقيد الدكتور أحمد سعيد الناعور أن قائد المركبة تعمد القيام بهذا الفعل احتفالاً بِعرس أحد أقربائه، كما عمد إلى القيادة بدون لوحة أرقام، وإخفاء لون المركبة من خلال طمسها بالصور والعبارات المختلفة لإخفاء هويتها ظناً منه أن الشرطة  لن تتمكن من التعرف إلى مركبته أو بياناتها أو بيانات سائقها.

ولفت إلى أنه فور رصد الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تم اتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده.

وحذر مدير إدارة المرور والدوريات بالإنابة الشباب المستهتر من القيام بهذه الأفعال والممارسات غير القانوينة والكف عنها،  لما تشكله هذه الأفعال من تهديد واضح لحياتهم أولاً وسلامة أفراد المجتمع، داعياً إياهم إلى أخذ العبرة والعظة من الحوادث المأساوية التي طالت الشباب وهم في مقتبل العمر، ويرتجى منهم الكثير في بناء ونهضة وطنهم.

وأضاف العقيد الناعور أن شرطـة الشارقة، لن توفر جهداً في الاستمرار بتوعية أفراد الجمهور بمخاطر القيادة بطيش وتهور كما أنها لن توفر جهداً في ضبط كل من تسول له نفسه المساس بحياته وسلامته وحياة وسلامة الآخرين.

تويتر