تاجر حديد وهمي ومطلوب دولياً في قضايا بعشرات الملايين

القبض على مطلوب بـ 25 تعميماً داخل الدولة

المتهم بعد القبض عليه. من المصدر

أعلنت شرطة الشارقة أنها ألقت القبض على متهم مطلوب دولياً، في قضايا بلغت مستحقاتها 110 ملايين درهم.

وقالت شرطة الشارقة إن المتهم، وهو من جنسية دولة عربية، استولى على أموال عدد كبير من الأشخاص، بدعوى أنه سيستثمرها في استيراد مادة الحديد إلى دولة خليجية، مقابل أرباح طائلة، أوهمهم بأنها ستعود عليهم من هذه الصفقة.

المتهم يجيد الظهور والتحدث بلغة رجال الأعمال، ويدعي أنه مستثمر ومتخصص في صفقات تجارة الحديد.

وكشف رئيس قسم التحريات والمباحث الجنائية بإدارة شرطة المنطقة الوسطى، الرائد عبدالله سليمان المليح، أن المتهم الذي يجيد الظهور والتحدث بلغة رجال الأعمال، يدعي أنه مستثمر كبير ومتخصص في عقد صفقات تجارة الحديد عبر الدول، حيث يقوم بالتواصل مع تجار السكراب وغيرهم من الراغبين في استثمار أموالهم، وإقناعهم بالدخول معه في صفقات لتجارة السكراب.

وتابع: «وبعد أن يتمكن من الاستيلاء على أموالهم يختفي عن الأنظار، وتبين بعد التدقيق عليه أن نشاطه امتد إلى عدد من دول العالم، حيث كان يحتال على مواطنيها ويستولي على أموالهم، وأنه ملاحق دولياً من قبل الإنتربول، في مجموعة ضخمة من البلاغات المسجلة ضده في عدد من الدول، إلى جانب وجود 25 تعميماً عليه داخل الدولة».

وأوضح المليح أن بلاغات تفيد بقيام المتهم بالنصب والاحتيال والاستيلاء على أموال المبلغين، بعد إيهامهم بأنه سوف يقوم باستثمارها في استيراد كمية ضخمة من الحديد مقابل أرباح طائلة، إلا أنه اختفى عن الأنظار بعد حصوله على المال.

وأشار إلى أنه بناء على البلاغات، تم تشكيل فريق أمني من رجال التحريات والمباحث الجنائية، بإدارة شرطة المنطقة الوسطى، لمتابعة القضية وملاحقة المشتبه فيه والقبض عليه، وبالبحث والتحري تمكن الفريق من التوصل إلى معلومات تأكد من خلالها وجود المشتبه فيه داخل الدولة، وقادت إلى رصد تحركاته، وقام الفريق بإعداد كمين تمكن من خلاله من القبض على المتهم، والتحقيق معه، ومن خلال اعترافاته تكشف الكثير من الوقائع المتعلقة بنشاطه داخل الدولة وخارجها، وبناء على اعترافاته تمت إحالته إلى النيابة العامة بالشارقة، لاستكمال التحقيق في القضايا المرفوعة ضده.

وكشف مدير إدارة شرطة المنطقة الوسطى، العقيد أحمد بن درويش، أن جهوداً ضخمة بذلها رجال التحريات والمباحث الجنائية، من أجل التوصل إلى المتهم الذي اتسمت تحركاته بالحذر الشديد، نتيجة خبرته وتمرسه في هذا النشاط الإجرامي، وقدرته على الظهور بمظهر لا ينم عن حقيقته، إلا أن ذكاء رجال المباحث وخبرتهم العميقة في ملاحقة الخطرين والكشف عن هوية المجرمين، مكنتهم من التغلب على خططه ومراوغته والقبض عليه وتقديمه للعدالة.

وحذر مدير إدارة شرطة المنطقة الوسطى أفراد المجتمع من الوقوع ضحايا لهذا النوع من الأنشطة الإجرامية والاحتيالية، التي تستهدف شرائح بعينها من التجار أو الأشخاص الراغبين في استثمار أموالهم، ودعاهم إلى اللجوء للطرق الآمنة والقنوات المشروعة لاستثمار الأموال، وعدم الوقوع في فخاخ النصابين والمحتالين.

تويتر