القبض على مطلوب بـ 25 تعميما داخل الدولة‎

أعلنت شرطة الشارقة أنها ألقت القبض على عربي مطلوب دوليا في قضايا بلغت مستحقاتها 110 مائة وعشرة ملايين درهم حيث تمكنت أجهزة التحريات والمباحث الجنائية بإدارة شرطة المنطقة الوسطى بالقيادة العامة لشرطة الشارقة من القبض على المذكور.

وقالت شرطة الشارقة إن المتهم قام بالإستيلاء على أموال عدد كبير من الأشخاص بدعوى أنه سوف يستثمرها في استيراد حديد من إحدى الدول الشرق أوسطية إلى دولة خليجية مقابل إرباح طائلة أوهمهم بأنها سوف تعود عليهم من هذه الصفقة.
 
وكشف رئيس قسم التحريات والمباحث الجنائية بإدارة شرطة المنطقة الوسطى الرائد عبدالله سليمان المليح  أن المذكور الذي يجيد الظهور والتحدث بلغة رجال الأعمال  يدعي أنه  مستثمر كبير ومتخصص في عقد صفقات تجارة الحديد عبر الدول حيث يقوم بالتواصل مع تجار السكراب وغيرهم من الراغبين في استثمار أموالهم ، وإقناعهم بالدخول معه في صفقات لتجارة السكراب.

 وتابع "بعد أن يتمكن من الإستيلاء على أموالهم يختفي عن الأنظار ، اذ تبين بعد التدقيق عليه أن نشاطه امتد إلى عدد من دول العالم التي قام بالنصب على مواطنيها والاستيلاء على أموالهم حيث أنه ملاحق دوليا من قبل سلطات الإنتربول في مجموعة ضخمة من البلاغات المسجلة ضده في عدد من الدول إلى جانب وجود 25 تعميم على المذكور داخل الدولة".

وأوضح الرائد المليح  أن عددا من البلاغات قد تقدم بها أصحابها  تفيد بقيام المذكور بالنصب والاحتيال والاستيلاء على أموالهم بعد إيهامهم بانه سوف يقوم باستثمارها في استيراد كمية ضخمة من الحديد من إحدى دول الشرق الأوسط إلى دولة خليجية مقابل أرباح طائلة وعدهم بجنيها من هذه الصفقة، إلا ان المذكور اختفي عن الأنظار بعد حصوله على المال .
 
وبناء عليه فقد تم تشكيل فريق أمني على درجة عالية من الكفاءة والخبرة  من رجال التحريات والمباحث الجنائية بإدارة شرطة المنطقة الوسطى لمتابعة القضية وملاحقة المشتبه به والقبض عليه ، وبالبحث والتحري فقد تمكن الفريق من التوصل إلى معلومات تاكد من خلالها وجود المشتبه به داخل الدولة و قادت إلى رصد تحركاته، وبتضييق الدائرة حول المذكور فقد قام الفريق بإعداد كمين محكم تمكن من خلاله من القبض على المذكور وجلبه لإدارة شرطة المنطقة الوسطى، حيث بدا التحقيق معه ، ومن خلال اعترافاته بدأت تتكشف الكثير من الوقائع المتعلقة بمغامراته داخل الدولة وخارجها ، وبناء على اعترافاته  فقد تم إحالته إلى النيابة العامة بالشارقة لاستكمال التحقيق في القضايا المرفوعة ضده.
 
وكشف  مدير إدارة شرطة المنطقة الوسطى العقيد أحمد بن درويش أن جهودا ضخمة بذلها رجال التحريات والمباحث الجنائية من أجل التوصل إلى المتهم الذي اتسمت تحركاته بالحذر الشديد نتيجة خبرته وتمرسه في هذا النشاط الإجرامي ، وقدرته على الظهور بمظهر لا ينم عن حقيقته، إلا أن ذكاء رجال المباحث وخبرتهم العميقه في ملاحقة الخطرين والكشف عن هوية المجرمين مكنتهم من التغلب على خططه ومرواغته والقبض عليه وتقديمه للعدالة ..     
    
ودعا مدير إدارة شرطة المنطقة الوسطى أفراد المجتمع من الوقوع ضحايا لهذا النوع من الأنشطة الإجرامية والإحتيالية  التي تستهدف شرائح بعينها من التجار أو الأشخاص الراغبين في استثمار أموالهم ، ودعتهم إلى اللجوء إلى الطرق الآمنة والقنوات المشروعة لاستثمار الأموال، وعدم الوقوع في فخاخ النصابين والمحتالين.

تويتر