بتر أصابع أحدهما ومزّق أوتار يد الآخر

طالب يعتدي على شابين بالسيف لانحراف مركبتهما عليه

اتهمت النيابة العامة في دبي، أمس، أمام الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، طالباً خليجياً بمحاولة قتل شابين آسيويين بالسيف، بعد أن انحرفت مركبتهما باتجاه مركبته أثناء سيرهم في الطريق العام.

وجاء في أوراق الدعوى أن المتهم كان يقصد قتل المجني عليهما، إذ وجه إلى الأول ضربة على رقبته، صدها الآخر بيده، ما تسبب في بتر ثلاث من أصابعه، ووجّه ضربة أخرى إلى المجني عليه الثاني، صدّها الآخر بيده أيضاً، ما تسبب في قطع أوتارها، ثم فر المصابان من المتهم واتصلا بالشرطة، وتبين لاحقاً أنه توجه إلى مركز الشرطة للإبلاغ عن اعتدائهما عليه.

وتعود التفاصيل إلى يناير الماضي، عندما فوجئ المجني عليهما باقتراب مركبة المتهم من مركبتهما، خلال سيرهم في الطريق، فتفاديا الاصطدام بها. ولدى توقفهما عند إشارة مرورية، شاهداه يترجل من مركبته ويتوجه نحو المجني عليه الأول، الذي كان يقود المركبة، حيث فتح الباب ولكمه في وجهه، متهما إياه بتعمد الانحراف نحوه، ثم سحبه إلى الشارع وطرحه أرضاً، ووجه ضربة إلى عنقه بسيف كان موجوداً في حوزته، غير أن الأخير أمسك السيف بيده، ما أدى إلى بتر ثلاث من أصابعه.

وقال المجني عليه الثاني إنه توجه نحو المتهم لمعرفة سبب اعتدائه على رفيقه، ففاجأه بضربة بالسيف، إلا أنه مد يده وصدّها، ما تسبب في قطع أوتار يده.

وتابع أنه والمجني عليه الأول فرا من المكان، ثم اتصلا بالشرطة والإسعاف.

وأكد ملازم من شرطة دبي نقل المجني عليهما إلى المستشفى، والمباشرة بالبحث عن المتهم، قبل أن يفاجأ بوجود بلاغ منه لدى مركز الشرطة يفيد بأنه تعرض للضرب من المجني عليهما، فانتقل إلى المستشفى، حيث كان المتهم موجوداً، وسأله عن الواقعة، فأفاد بأنه تعرض للضرب من المجني عليهما، وبأنهما كانا يحوزان سيفاً، إلا أنه سحبه منهما وضربهما به.

وتابع الشاهد أن المتهم عدل عن أقواله لاحقاً، وذكر أنه كان تحت تأثير مشروبات كحولية، ولا يتذكر كيف سحب السيف من المجني عليهما، فتم التحفظ عليه.

وأسندت النيابة العامة في دبي بحق المتهم جناية الشروع في قتل المجني عليهما، فيما قررت المحكمة تأجيل النظر في القضية إلى 13 مارس المقبل.

تويتر