ضبط عصابة "خطيرة" متخصصة في سرقة السيارات بالشارقة

أعلنت القيادة العامة لشرطة الشارقة عن سقوط عصابة وصفتها بـ"الخطيرة" تتخصص في سرقة السيارات بالإمارة، بينهم ثمانية أشخاص يحملون الجنسية الآسيوية وشخص يحمل جنسية عربية.

وكشفت القيادة العامة أن عددا من الأشخاص تقدموا ببلاغات لشرطة الشارقة تفيد بقيام مجهولين بسرقة مركباتهم من مختلف الأنواع، أثناء توقفها في أماكن متفرقة في الشارقة  تبعا لما ورد في البلاغات المشار إليها، حيث لوحظ أن معظم المركبات المبلغ عن سرقتها من ذوات الدفع الرباعي وقد تركت في حالة تشغيل من قبل أصحابها عند تعرضها للسرقة.

وتابعت القيادة العامة لشرطة الشارقة أنه "بناء على ذلك فقد تم تشكيل فريق أمني من رجال التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة، للبحث عن مرتكبي هذه السرقات وملاحقتهم والقبض عليهم".

ومن خلال البحث والتحري تمكن الفريق من تحديد هوية عدد من الأشخاص يشتبه بأنهم على علاقة بالجرائم المشار إليها، كما تم التعرف على أماكن إقامتهم، وبالقبض على المشتبه بهم والتحقيق معهم اعترفوا بقيامهم  بسرقة مجموعة كبيرة من المركبات الوارد ذكرها في البلاغات وجرى توقيفهم وإحالتهم إلى النيابة العامة بالشارقة.

 ودعا مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية العقيد ابراهيم مصبح العاجل السائقين وأصحاب المركبات إلى عدم ترك سياراتهم في حالة تشغيل أثناء مغادرتها، والتأكد من إيقاف المركبات في أماكن آمنة وإحكام إغلاقها.

وأكد العاجل استمرار جهود شرطة الشارقة في مكافحة جرائم سرقة السيارات وإحباط جميع المخططات الاجرامية التي تستهدف الممتلكات العامة والخاصة والعمل على حماية أموال وممتلكات المواطنين والمقيمين، داعيا أفراد المجتمع إلى التعاون مع الشرطة في الكشف عن هذه الأنشطة الاجرامية والتواصل معها عند الإشتباه باي تصرفات أو سلوكيات تثير الريبة والشك.

تويتر