بعد مرور يومين على استعراض نفذه مراهق بسيارة رباعية الدفع

رصد دراجة ترفيهية تؤدي حركات خطرة في «سيتي ووك»

مقاطع فيديو تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي كشفت عملية الاستعراض الخطرة. الإمارات اليوم

رصدت شرطة دبي مراهقاً استعرض بدراجة ترفيهية في منطقة «سيتي ووك»، ونشر فيديو لنفسه أثناء رفع الدراجة على إطارين، مؤدياً حركات خطرة، على الرغم من حظر سير هذا النوع من المركبات في الطرق العامة.

يأتي ذلك بعد مرور يومين على تورط مراهق آخر في الاستعراض بمركبة رباعية الدفع بطريقة خطرة، في المنطقة ذاتها، معرّضاً حياة الآخرين للخطر، ومتسبباً في إتلاف ممتلكات عامة. وأكدت مصادر لـ«الإمارات اليوم» إحالة المراهق الثاني إلى نيابة الأحداث، بسبب سنه، إذ لا يتجاوز عمره 17 عاماً.

وقال مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي، اللواء خليل إبراهيم المنصوري، إن الفرق المرورية المتخصصة في مراكز الشرطة ترصد هذا النوع من التجاوزات، مؤكداً أنه «لا أحد يمكنه أن يفلت من القانون بتصرفات مثل هذه في دبي، في ظل وجود الكاميرات، وتعاون أفراد الجمهور، واليقظة الأمنية لرجال الشرطة».

وأبلغت مصادر «الإمارات اليوم» أن «الدراجة ليست الوحيدة التي استعرضت في تلك المنطقة، إذ ضبطت دراجة أخرى كان يرفعها سائقها على إطارين أيضاً، بالطريقة نفسها، وطبق عليها المرسوم رقم 29 لسنة 2015، الصادر عن حكومة دبي، بشأن حجز المركبات، الذي حدد قيمة فك الحجز الإداري الوجوبي والجوازي بـ100 ألف درهم لمن يرتكب مثل هذه التصرفات في الطرق العامة».

إلى ذلك، طالب مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية، العقيد ناصر عبدالرزاق الرزوقي، أفراد الجمهور بتوثيق أي مخالفات أو تصرفات مماثلة بالصور أو الفيديو، وإرسالها إلى خدمة «كلنا شرطة» عبر التطبيق الهاتفي لشرطة دبي، كاشفاً عن تلقي 13 ألفاً و701 بلاغ مروري من خلال الخدمة، عبر أنظمة وهواتف «iOS» و«أندرويد»، خلال عام 2016.

وقال الرزوقي إن خدمة «كلنا شرطة» تعد وسيلة مهمة للحد من التجاوزات والمخالفات المرورية التي يرتكبها بعض العابثين بقواعد السير والمرور في الإمارة، وتجاوزات السائقين المتهورين الذين يشكلون خطراً على مستخدمي الطريق.

وأضاف أن استخدام الخدمة يتم من خلال الدخول إلى الصفحة الرئيسة في تطبيقات شرطة دبي الذكية، والضغط على أيقونة «كلنا شرطة»، ثم التسجيل برقم الهاتف المتحرك، وبعد ذلك يستطيع المستخدم التقاط صورة أو فيديو للمركبة المخالفة وإرسالها عبر التطبيق، شريطة ألا يصور أثناء قيادته للمركبة.

يذكر أن مقاطع فيديو تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي، كشفت عملية استعراض خطرة نفذها شاب بسيارته في منطقة «سيتي ووك» السياحية في دبي، أثناء سقوط الأمطار، حيث دار بمركبته مرات عدة حول نفسه، وكسر إشارة ضوئية حمراء، ما أثار حالة من الذعر لدى رواد المكان.

وقال مدير الإدارة العامة للمرور العميد سيف مهير المزروعي، إن «السائق هدد سلامة عشرات الأشخاص في منطقة سياحية لا تحتمل مثل هذه التصرفات، نظراً لوجود مقاهٍ ومطاعم على الطريق، وكان من الوارد أن تنحرف المركبة وتصطدم ببعض رواد هذه الأماكن» مشيراً إلى ضبطه بعد ساعات قليلة من الواقعة، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

تويتر