«الأمين» تعيد 1271 طفلاً إلى ذويهم خلال 3 أشهر

الغرفة الخاصة بالأطفال التائهين في القرية العالمية. من المصدر

تمكنت خدمة الأمين من إعادة 1271 طفلاً تاهوا عن ذويهم في القرية العالمية، منذ انطلاقها في نوفمبر الماضي وحتى يناير الماضي، منهم 1021 طفلاً لا يرتدون أساور في معاصم أيديهم، تدل على هويتهم أو كيفية التواصل مع أسرهم.

وقال المكتب الإعلامي لخدمة الأمين إن الخدمة تعكف سنوياً على تجهيز الغرفة الخاصة بالأطفال التائهين في القرية العالمية التي تفتح أبوابها كل عام في نوفمبر، وأضاف أن الغرفة مجهزة لاستقبال الأطفال، وتحوي ألعاباً، وتلفازاً لعرض الأفلام، ووسائل ترفيه متنوعة، ويشرف عليها كادر نسائي متخصص في التعامل مع الأطفال، سواء كانوا في عمر أشهر أو سنوات.

وأوضح أنهم يوزعون على الأسر الزائرة عند دخولها القرية أساور للأطفال ليرتدوها في المعصم، يُسجل عليها اسم الطفل ورقم هاتف ذويه، ويتم التواصل معهم، مشدداً على ضرورة طلب الأساور عند تلقي تذاكر الدخول للقرية العالمية، بهدف تيسير التواصل معهم في حال فقدان أحد الأطفال.

وقال المكتب إن الغرفة مجهزة بكل سبل توفير الحماية والطمأنينة للأطفال، تفادياً لتعرضهم لأي إساءة أو خطر، وهي وسيلة مهمة جداً للتواصل مع الجمهور وتعزيز ثقة المجتمع بخدمة الأمين، ما من شأنه أن يحقق استراتيجية شرطة دبي في تعزيز الأمن والأمان بين أفراد المجتمع.

ودعت خدمة الأمين الأسر زائرة القرية العالمية إلى التنبه لأبنائها في ظل الازدحام والحركة الكثيفة للجمهور، خصوصاً في أيام العطل الرسمية، حتى لا يبتعدوا عنها ويتيهوا في الزحام. وقالت إن على الأسر مراجعة وإبلاغ خدمة الأمين والتوجه إلى غرفة الأطفال حال فقدان أولادها لتقديم المساعدة الفورية.

 

تويتر