"خدمة الأمين" تعيد 1271 طفلا تائهاً في القرية العالمية إلى ذويهم

تمكنت "خدمة الأمين" من إعادة 1271 طفلا تاهوا عن ذويهم في القرية العالمية منذ انطلاقها في شهر نوفمبر الماضي وحتى يناير، منهم 1021 طفلا لا يرتدون سوارا في معصمهم يدل على هويتهم أو كيفية التواصل مع أسرهم.

وقال المكتب الإعلامي لخدمة الأمين إن الخدمة تعكف سنويا على تجهيز غرفة للأطفال التائهين تحوي ألعابا وتلفازا لعرض الأفلام ووسائل ترفيه متنوعة، ويشرف عليها كادر نسائي متخصص في التعامل مع الأطفال سواء كانوا بعمر الأشهر أو السنوات.

وكشف عن توزيع أساور للأطفال على الأسر الزائرة عند دخولهم للقرية العالمية ، يرتدونها في المعصم يسجل عليها اسم الطفل ورقم هاتف ذويه ويتم التواصل معهم، مشددين على الأهالي ضرورة طلب الأساور عند تلقيهم تذاكر الدخول للقرية العالمية، بهدف تيسير التواصل معهم في حال فقدان أحد الأطفال.

وأضاف أن  الغرفة مجهزة بكل سبل توفير الحماية والطمأنينة للأطفال تفاديا لتعرضهم لأي إساءة أو خطر، وهي وسيلة هامة جدا للتواصل مع الجمهور وتعزيز ثقة المجتمع بخدمة الأمين، وهذا من شأنه أن يحقق استراتيجية شرطة دبي في تعزيز الأمن والأمان بين أفراد المجتمع.

ودعت خدمة الأمين الأسر الزائرة إلى القرية العالمية إلى الانتباه لأبنائهم في ظل الازدحام والحركة الكثيفة للجمهور خصوصاً في أيام العطل الرسمية حتى لا يبتعدوا عنهم ويتيهوا في الزحام، وعليهم مراجعة وإبلاغ خدمة الأمين والتوجه إلى غرفة الأطفال حال فقدان أولادهم لتقديم المساعدة الفورية.

 

تويتر