ضبط 202 كيلوغرام كبتاجون بحوزة «الرحال»

المتهم والمضبوطات. من المصدر

قبضت شرطة دبي على خليجي بتهمة حيازة مواد مخدرة وترويجها وتعاطيها، حيث تم ضبط 202 كيلوغرام كبتاجون معه.

وقال مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي اللواء خليل إبراهيم المنصوري، إن العملية نفذت يوم 30 يناير الماضي، وحملت اسم «الرحال»، نظراً لانتقال المتهم المتكرر بين دولته وبين الإمارات، وانتهت بكمين محكم أدى إلى ضبطه وهو في طريقه إلى مغادرة الدولة عبر أحد المطارات.

من جهته، قال مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي العقيد عيد محمد ثاني حارب، إن العملية بدأت حين وردت معلومات حول تورط مشتبه فيه، خليجي زائر، بحيازة كمية كبيرة من العقاقير المخدرة.

وأضاف أنه تم تكليف فريق عمل للتثبت من صحة المعلومات، وخضع لمراقبة دقيقة ومستمرة، وصبر عليه الفريق قرابة أسبوعين حتى رصد جميع تحركاته، ولوحظ أنه يتعمد استخدام منافذ حدودية مختلفة في الدخول والمغادرة منها، بهدف تضليل رجال المكافحة.

وأشار إلى أن تلك المحاولات لم تُجد، وحدد فريق العمل فيلا استأجرها في إمارة عجمان، للسكن وتخزين كميات كبيرة من الحبوب المخدرة، وبالتنسيق مع الجهات المختصة بمكافحة المخدرات في عجمان تم الإيقاع به في ساعة الصفر التي حددها رئيس الفريق الذي كان يتابعه، وكانت لحظة مغادرته الفيلا متوجهاً إلى المطار، حيث اعترض أفراد الكمين سيارة الأجرة التي كانت تقله، وتم إنزاله منها، واقتياده إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي. وأوضح حارب أن المتهم نفذ عمليات نقل وتخزين مخدرات في الفيلا مرات عدة بالتنسيق مع تاجر مخدرات مقيم في البلد الأصلي للمتهم.

تويتر