أكَّدت أن المتوفين لم يلتزموا باشتراطات الأمن والسلامة

شرطة الشارقة تكشف غموض وفاة 3 أشخاص داخل خزان «ديزل»

شرطة الشارقة شددت على ضرورة اتخاذ التدابير الوقائية واتباع إرشادات الأمان. الإمارات اليوم

توفي ثلاثة أشخاص (يحملون الجنسية الهندية)، مختنقين داخل خزان زيت ديزل خاص بإحدى الشركات في منطقة الصجعة الصناعية بالشارقة، أثناء قيامهم بأعمال صيانة الخزان، وكشفت تحريات شرطة الشارقة أن المتوفين لم يلتزموا باشتراطات الأمن والسلامة، في التعامل مع حاويات الزيوت والمواد البترولية.

وكيل النيابة أمر بنقل جثث المتوفين إلى المختبر الجنائي، وعرضها على الطبيب الشرعي لتحديد أسباب الوفاة.

وكانت غرفة العمليات المركزية، في شرطة الشارقة، تلقت بلاغاً هاتفياً في تمام الساعة الرابعة من عصر يوم الجمعة الماضي، من أحد الأشخاص يفيد بسقوط ثلاثة أشخاص داخل خزان زيوت، يبلغ ارتفاعه ثلاثة أمتار وعرضه ثمانية أمتار، فارغ من محتوياته من زيت الديزل، وتعرض العمال للاختناق، وعلى الفور انتقل إلى موقع البلاغ فرق من رجال التحريات والتحقيق الجنائي بمركز شرطة الصجعة الشامل، ومسرح الجريمة والإسعاف الوطني إلى جانب فرقة من الدفاع المدني.

وبمجرد وصول رجال الشرطة إلى موقع الحادث، تم العثور على ثلاثة أشخاص داخل الخزان فارقوا الحياة، نتيجة تعرضهم للاختناق، ومن خلال التحقيقات الأولية حول الحادث، تبين أن اثنين من المتوفين: الأول يدعى (ك.سنغ ـ 47 عاماً)، والثاني (ي.سينغ ـ 20 عاماً)، كانا يجريان عملية صيانة على سطح الخزان، وأثناء عملهما سقطت إحدى القطع الحديدية التي يستخدمانها داخل الخزان، فقاما بالنزول إلى داخل الخزان أحدهما وراء الآخر بواسطة سلم مثبت على السطح الداخلي للخزان، وشعرا بضيق في التنفس فقام أحدهما بالاتصال بزميلهما المدعو (موهان.س ـ 23 عاماً)، وجميعهم من الجنسية الهندية.

وأضافت التحريات أنه بعد وصول موهان إلى الخزان، حاول مساعدة صديقيه بالنزول إلى داخل الخزان، إلا انه هو الآخر شعر بالاختناق ثم فقدوا الوعي جميعاً، حيث قام زملاؤهم بإبلاغ الشرطة التي وصلت إلى الموقع، ووجدت العمال الثلاثة قد فارقوا الحياة نتيجة الاختناق وفقدان الوعي، على الرغم من أن الخزان كان فارغاً من الديزل. وباشرت الفرق المختصة عملها بانتشال جثث العمال الثلاثة من الخزان، وأمر وكيل النيابة العامة الذي حضر إلى موقع الحادث بنقل جثث المتوفين إلى المختبر الجنائي في شرطة الشارقة، لعرضها على الطبيب الشرعي وتحديد أسباب الوفاة. وأعربت القيادة العامة لشرطة الشارقة عن أسفها لوفاة العمال، الذين لقوا حتفهم في هذا الحادث المؤلم، مؤكدة ضرورة اتخاذ التدابير الوقائية، واتباع إرشادات الأمان من قبل الأشخاص الذين يقومون بمثل هذه الأعمال، لافتة إلى أن أياً من المتوفين لم يكن ملتزماً باشتراطات الأمن والسلامة في التعامل مع حاويات الزيوت والمواد البترولية.

وطالبت المشرفين على تنفيذ الأعمال، التي تتطلب مثل هذه الاحتياطات، بضرورة التأكد من توافرها قبل توجيه العمال بأداء وإنجاز الأعمال التي يكلفون بها.

تويتر