حاول ترويج نصف كيلوغرام من المخدّر

ضبط آسيوي بتهمة زراعة شتلات الماريغوانا في مسكنه

ضبط أكثر من 600 غرام من مخدّر الماريغوانا إضافة إلى كمية من بذور المخدّر. من المصدر

ضبطت شرطة أبوظبي آسيوياً يقوم بزراعة نبات القنب المخدّر في مقر سكنه بأبوظبي. وقال مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية في الإدارة العامة للعمليات الشرطية بشرطة أبوظبي، العميد الدكتور راشد بورشيد، إن فرق التحري، وبناءً على معلومات وبعد أعمال الرصد والتحري والمتابعة، تمكنوا من ضبط المتهم خلال محاولته ترويج ما يقارب نصف كيلوغرام من مخدر الماريغوانا، وبعد التحقيق معه تبين أنه نجح في زراعة نبات القنب المخدر في مسكنه بأبوظبي، وبعد الانتقال إلى مسكنه تم تحريز النبات المزروع في مسكن المتهم وضبط أكثر من 600 غرام من مخدر الماريغوانا، إضافة الى كمية من بذور المخدر نفسه جاهزة لعملية الزراعة، بعد قيامه بتوفير البيئة المناسبة للنبات من تربة وإضاءة ودرجة حرارة، ورعايتها حتى النهاية.

المتهم، وحسب اعترافاته، كان في نيته معاودة زراعة المخدّر.

وأضاف أن المتهم، وحسب اعترافاته، كان في نيته معاودة زراعة النبات، كما في المرات السابقة، بعد تحضيره وتجهيز البذور لتكون صالحة للزراعة، كما اعترف بنجاحه في الحصول على العديد من النبات المزروع بالطريقة نفسها.

وأشار مدير إدارة التحريات الى أنه تم استكمال إجراءات التحقيق مع المتهم، وضبط الأدوات والموجودات ذات الصلة بالمخدر التي في حوزته، وتحويله الى الجهات القضائية المختصة.

وأكد بورشيد أن فرق التحري ومكافحة المخدرات على قدر كبير من الكفاءة والأهلية لضبط أي محاولات للمهربين في ترويج أي نوع من المخدرات، والتعرف الى طرائق ووسائل التخفي والتمويه والحركة خلال عملية الترويج والتسويق، والوقوف في وجه المهربين الذين يستهدفون تدمير الشباب والمجتمع من أجل جمع المال، ولن تتهاون الأجهزة المعنية بملاحقة مروّجي السموم مهما اعتقدوا بذكائهم والحيل التي يتّبعونها.

 

تويتر