حريق في 3 مستودعات بـ «دبي للاستثمار»

الدفاع المدني منع انتشار الحريق إلى عدد ضخم من المستودعات المجاورة. تصوير: باتريك كاستيلو

سيطرت فرق الدفاع المدني في دبي على حريق شبّ في ثلاثة مستودعات بمنطقة دبي للاستثمار، وحالت دون انتشار النيران إلى سبعة مستودعات أخرى ملتصقة بتلك التي احترقت.

وقال مدير إدارة العمليات بالدفاع المدني في دبي، المقدم فراس بالحصا، لـ«الإمارات اليوم»، إن البلاغ ورد بعد ظهر أمس، واستجابت فرق المكافحة للبلاغ خلال أربع دقائق، ما أسهم بشكل أساسي في احتواء الحريق ومنع انتشاره رغم وجود تحديات عدة، منها سرعة الرياح، ووجود 173 مستودعاً في تلك المنطقة، واشتعال النيران في مجموعة متجاورة تضم 10 مستودعات.

وأضاف أن فرقاً تابعة لأربعة مراكز انتقلت إلى موقع البلاغ، وحرصت في البداية على تطويق النيران ومنع امتدادها إلى بقية المستودعات، ثم شرعت في الإطفاء.

وأشار إلى أن المستودعات كانت تضم مواد مختلفة بعضها سريع الاشتعال مثل المنتجات البلاستيكية، بالإضافة إلى مواد غذائية، لافتاً إلى أن العمل وفق «دليل الإمارات للحماية من الحرائق وسلامة الأرواح» اختصر كثيراً من الوقت المستهلَك في تحديد آلية التعاطي مع الحريق، إذ تم على الفور تشكيل إدارة عمليات مصغرة، وتوزيع المهام، ما أسهم في السيطرة على النيران رغم شدتها خلال ساعة ونصف الساعة تقريباً.

وأوضح أنه فور الانتهاء من عمليات الإطفاء بدأت الفرق المتخصصة في تبريد المكان حتى لا تشبّ النيران مجدداً في المستودعات المحترقة، لافتاً إلى عدم وقوع أي إصابات بشرية.

إلى ذلك انتقلت دوريات تابعة للإدارة العامة لمرور دبي ومركز شرطة جبل علي لضبط حركة السير في المنطقة، وتسهيل مرور مركبات الدفاع المدني، فيما شهد شارع الشيخ زايد زحاماً كبيراً فور اشتعال الحريق وحتى انتهاء التعامل معه.

تويتر