15 % انخفاضاً في مخالفات الشاحنات بالذيد العام الماضي

أكد مدير بلدية مدينة الذيد، علي مصبح الطنيجي، انخفاض نسبة مخالفات شاحنات النقل الثقيلة، التي لم يلتزم سائقوها بالتعليمات والقواعد المتبعة في مدينة الذيد العام الماضي، بنسبة 15% مقارنة بالعام قبل الماضي، موضحاً أن قسم العمليات بالبلدية حرر 186 مخالفة في 2016، مقابل 162 مخالفة في 2015.

وأشار إلى أن عدد الإنذارات التي حررها القسم خلال العام الماضي بلغ 1142 إنذاراً، تمثلت جميعها في وقوف الشاحنات في غير الأماكن المصرح لها، وتسرب الماء من الشاحنات على الشوارع، وتساقط حمولة على الشوارع العامة بسبب عدم إحكام الأغطية، الأمر الذي يشكل خطراً على حياة مستخدمي الطرق، إضافة إلى مرور الشاحنات في الأماكن الممنوعة، كوسط المدينة والطرقات الترابية والمزارع، مشدداً على أنه يمنع منعاً باتاً أيضاً وقوف المركبات الثقيلة والشاحنات داخل المناطق السكنية والتجارية إلا بتصريح.

ولفت الطنيجي إلى أن تكرار هذه المخالفات يتسبب في إزعاج السكان، ويخلق زحاماً في الشوارع العامة، مؤكداً اتخاذ البلدية إجراءات حازمة تجاهها للحد منها.

وتابع: «تحرص البلدية بالتعاون مع جهات أخرى بالإمارة، كالشرطة وهيئة الطرق والمواصلات، على التصدي للسلوكيات غير القانونية على الطرق العامة»، مشيراً إلى أن «المخالفات التي يرتكبها سائقون داخل المدينة، عبر الوقوف العشوائي أمام المحال والاصطفاف داخل الأحياء السكنية، تقلصت بشكل ملحوظ. كما تقلص إجمالي المخالفات المحررة ضد الشاحنات، بعد أن خصصت الحكومة طريقاً وبوابات تعرفة لتنظيم مسارها».

تويتر