امرأة تسهم في كشف جريمة سطو على مطعم

شرطة دبي كرّمت المرأة لدورها الشجاع في كشف جريمة السرقة. من المصدر

أسهمت امرأة تحمل جنسية دولة آسيوية في الكشف عن واقعة سطو على مطعم، وفق مدير مركز شرطة القصيص، العقيد يوسف العديدي، الذي أوضح أن المرأة أظهرت شجاعة كبيرة وتعاملت بإيجابية حين اشتبهت في حدوث أمر غريب في ساعة متأخرة من الليل، فأبلغت الشرطة.

وقال العديدي لـ«الإمارات اليوم» إن الواقعة بدأت حين سمعت امرأة تُدعى ديفين شاني، وتقيم في منطقة محيصنة 2 صوتاً مريباً بالجوار في الساعة الثالثة صباحاً، وعلى الرغم من وجودها بمفردها إلا أنها لم تتعامل بسلبية، ونزلت من منزلها فرأت سيارة تقف إلى جوار مطعم وشاهدت شخصين ينزلان منها ويكسران باب المحل، فأبلغت غرفة القيادة والسيطرة بالإدارة العامة للعمليات فوراً وشرحت تفاصيل ما يحدث، وأدلت بمواصفات كاملة للسيارة وتقريبية للصوص.

وأضاف أن رد فعلها السريع وشجاعتها لعبا دوراً حاسماً في إحباط الجريمة والكشف عن هوية مرتكبيها، لذا طلب مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي، اللواء خليل إبراهيم المنصوري، تكريمها فوراً حتى تكون قدوة لكل سكان الإمارة.

وأشار العديدي إلى ضرورة التعامل بذكاء وحرص في هذه الحالات، لافتاً إلى أن المرأة حرصت على استكشاف الموقف دون أن تعرض نفسها للخطر، واستطاعت من مكانها مراقبة اللصوص والإدلاء بمواصفاتهم، مؤكداً أنه ليس من المطلوب إطلاقاً المبالغة في رد الفعل، أو محاولة التدخل شخصياً، لكن يجب على جميع أفراد المجتمع التصرف بإيجابية في هذه الأمور.

وأوضح أن هناك دوراً مهماً ورئيساً يمكن أن يلعبه أفراد المجتمع لمساعدة الأجهزة الأمنية، مثل الإبلاغ عن أي شيء يشتبهون فيه، كتردد الغرباء على المكان، ووجود سيارات غير معتاد وجودها، لافتاً إلى أن المعلومات البسيطة التي ربما يستهين بها البعض قد تؤدي إلى منع جريمة كبرى.

تويتر