أروقة المحاكم

** قضت محكمة الجنايات في دبي، بعدم اختصاصها بالنظر في قضية متهم فيها بحار لجلبه وحيازته 600 مل من مادة (ميثادون) في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، حيث كان يخفيها في إبريق شاي في القارب الذي يعمل عليه.

** يُحاكم أمام محكمة الجنايات في دبي، مضيف طيران (من جنسية دولة إفريقية)، لتورطه في جلب وحيازة 616 كبسولة لمادة ممنوعة.

وبينت التحقيقات أنه عند وصول المتهم إلى صالة المسافرين في مبنى مطار دبي الدولي، تم الاشتباه فيه من قبل أفراد الجمارك، وتم تفتيش حقائبه وعثر معه على تلك الأقراص، فأبلغوا أفراد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الذين حضروا واصطحبوا المتهم إلى مبنى الإدارة لاستكمال التحقيقات معه.

** أحالت النيابة العامة في دبي إلى محكمة الجنايات، شريكة تجارية (من جنسية دولة آسيوية)، لتورطها في حيازة عملات نقدية مزيفة بقصد التداول بها.

وبينت التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة، أن المتهمة حازت تلك الأموال وهي عبارة عن 48 ورقة نقدية من فئة (500) ريال سعودي (489 درهماً).

وأضافت أن المتهمة توجهت مع أخرى هاربة إلى أحد محال المجوهرات واشترت عقدين من الذهب بقيمة 12 ألفاً و500 ريال سعودي وبعدها توجه الموظف إلى محل صرافة لتحويل الأموال إلى عملة الدرهم ففوجيء بأنها مزيفة، فقام فور ذلك بالبحث عن المتهمة فوجدها في محل مجوهرات آخر تحاول ان تشتري بعملات أخرى مزيفة فمنعها من الخروج من المحل، إلى أن حضرت الشرطة وألقت القبض عليها فيما تمكنت الأخرى من الفرار.

تويتر