اتهام 14 شخصاً بتزوير وصفات طبية لتعاطي «الترامادول»

قررت النيابة العامة في عجمان حبس 14 متهماً من جنسيات دول خليجية وعربية وآسيوية، احتياطياً، بتهم تزوير محررات رسمية واستعمالها، فضلاً عن تضليل العدالة بعد ضبطهم باستخدام محررات طبية تسمح لهم بتعاطي «الترامادول»، وبناء عليها أخرجوا من السجن.

وحسب أوراق القضية، تم ضبط 13 متهماً بتعاطي مادة الترامادول في وقائع منفصلة، وعند إحالتهم إلى المحاكمة قدموا وصفات طبية تؤكد أنهم يتعاطونها لأسباب صحية، وبموجبها تم الإفراج عنهم، لكن تبين لاحقاً أن هذه الوصفات مزورة، ومنسوبة إلى مركز طبي معتمد، وحصلوا عليها من خلال المتهم الـ14 مقابل 15 ألف درهم عن الوصفة الواحدة.

وقال أحد المتهمين، خلال التحقيقات، إنه التقى قبل نحو ثلاثة أشهر بشخص أعطاه حبة ترامادول، وخضع لفحوص عند تعرضه لحادث مروري أظهرت تعاطيه الترامادول، فتم ضبطه وإحالته إلى السجن، وعندما اتصل بأحد أصدقائه أبلغه بأنه يعرف شخصاً يبيع وصفات طبية معتمدة من قبل مركز طبي، مشيراً إلى أنه «حصل على هذه الوصفة التي أفادت بأنه يتعاطى الترامادول لأسباب طبية، ودفع مقابل ذلك 15 ألف درهم».

وقال متهم آخر، إنه «تم ضبطه بعد تعاطيه حبة ترامادول حصل عليها من أحد أصدقائه، وأثناء وجوده في السجن تعرف إلى شخص أبلغه بأن هناك من يستطيع تأمين وصفة طبية له، وفي اليوم التالي أحضرها له مقابل مبلغ 15 ألف درهم، وقدمها إلى المحكمة».

تويتر