القبض على عصابة تروّج عملات مزيفة ومخدرات في الشارقة

أفراد العصابة الـ5 بعد القبض عليهم. من المصدر

تمكنت أجهزة قسم التحريات والمباحث الجنائية بإدارة شرطة المنطقة الشرقية، التابعة للقيادة العامة لشرطة الشارقة، من إلقاء القبض على عصابة تضم خمسة أشخاص من جنسية دولة آسيوية بتهمة حيازة مخدرات وعملات نقدية مزيفة.

وقال رئيس القسم، المقدم علي محمد علي الظنحاني، إن الواقعة تكشفت بعد ورود معلومات تفيد بوجود أشخاص وبحوزتهم مخدرات وعملات نقدية مزيفة يسعون لترويجها بمدينة خورفكان، كما ورد بلاغ من مطعم في خورفكان يفيد بان شخصاً اشترى وجبات غذائية وقدم 500 درهم، إلا ان صاحب المطعم لاحظ اختلافاً بسيطاً في شكل العملة الورقية، وعلى الفور قام بإبلاغ الشرطة التي قبضت على المتهم، بعد أن منعه العاملون بالمطعم من المغادرة.

وأضاف أنه عند ضبط المتهم كان بحوزته مبلغ من المال تم التحفظ عليه والتدقيق على المبالغ من قبل جهة الاختصاص، حيث تبين وجود ورقة 500 درهم مزيفة، فيما اعترف بترويجه للعملات المزيفة واستخدامها في شراء بضائع بالاشتراك مع شخصين آخرين، كما اعترف بوجود حبوب مخدّرة بحوزة شخص يقيم معه يقوم بترويجها بمساعدة أشخاص آخرين.

وأشار إلى أنه تم تشكيل فريق أمني للبحث عن شريكيه والقبض عليهما، إذ تم تحديد هويتهما ومكانهما، ومن خلال كمين تم القبض عليهما وبتفتيش مقر سكنهما تم ضبط شخصين آخرين تبين أنهما مخالفان لقانون الدخول والإقامة بالدولة، كما عثر على 5000 حبة مخدرة.

تويتر