دوريات الإنقاذ استغرقت 25 دقيقة لإخراج المحشورين

وفاة 5 أشخاص وإصابة 4 بتصادم شاحنة وحافلة في دبي

فرق الإنقاذ استخدمت مقصات هيدروليكية لإخراج 4 مصابين حُشروا في الحافلة. الإمارات اليوم

توفي خمسة أشخاص وأصيب أربعة بإصابات متفاوتة في حادث مروري على شارع الرباط، تجاه القرهود، بين شاحنة وحافلة تقل 20 عاملاً، وفق مدير مركز الراشدية العميد سعيد حمد بن سليمان آل مالك، الذي أشار إلى أن أربعة أشخاص توفوا في موقع الحادث، فيما توفي خامس متأثراً بإصابته في المستشفى.

وقال نائب مدير إدارة البحث والإنقاذ بشرطة دبي، المقدم أحمد عتيق بورقيبة لـ«الإمارات اليوم»، إن دوريات تابعة لإدارتي الإنقاذ والمهمات الصعبة انتقلت إلى موقع الحادث، وعملت لمدة 25 دقيقة على إخراج أربعة محشورين في حالة حرجة للغاية، نتيجة الاصطدام الذي دمر الجانب الأيمن من الحافلة.

وتفصيلاً، قال آل مالك، إن غرفة العمليات تلقت بلاغاً في الخامسة من فجر أمس يفيد بوقوع حادث على شارع الرباط، لافتاً إلى انتقال الدوريات التابعة للمركز وفرق الإنقاذ على الفور إلى موقع الحادث الذي تسبب في ازدحام نسبي نتيجة تعطل أكثر من مسرب.

وأضاف أنه تبين بمعاينة الحادث وفاة أربعة أشخاص كانوا يجلسون في المقاعد اليمنى من الحافلة، ثم توفي شخص خامس متأثراً بإصابته البليغة بعد نقله إلى مستشفى راشد لتلقي العلاج، فيما أصيب أربعة آخرون بإصابات بليغة، وتدخلت فرق الإنقاذ لانتشالهم من الحافلة التي تحطم جانبها الأيمن كلياً.

وقال بورقيبة، إن دوريات من إدارتي الإنقاذ البري والمهمات الصعبة انتقلت مباشرة إلى موقع الحادث فور تلقي البلاغ، وتبين من خلال المعاينة أن أربعة أشخاص من إجمالي خمسة مصابين كانوا محشورين بين هيكل المركبة ومقاعدهم، لافتاً إلى استخدام المقصات الهيدروليكية لقص الأجزاء المعدنية التي حاصرتهم، وتم إخراجهم في مهمة إنقاذ استمرت قرابة 25 دقيقة.

وأضاف أن الحافلة اصطدمت بالجزء الأيسر الخلفي من الشاحنة، ما أدى إلى تحطمها تماماً، واحتاج فريق العمل من المهمات الصعبة إلى قص الهيكل من هذا الجانب، مستبعداً أن يكون الحادث وقع نتيجة الضباب أو بسبب عامل خارجي، إذ كانت الرؤية واضحة تماماً حين انتقلت الدوريات بعد دقائق معدودة من البلاغ.

وأفاد شهود عيان بأن الشاحنة كانت تسير أمام الحافلة متوسطة الحجم، التي اصطدمت بالجانب الأيسر من المركبة الأولى، ما تسبب في دمارها كلياً، لافتين إلى أن هيكل تلك الحافلة بدا هشاً جداً، لدرجة أن الجدار الأيمن له انخلع تقريباً نتيجة التصادم، مشيرين إلى أن طريقة وقوع الحادث تدل على أن السائق لم يكن منتبهاً، وبدا كما لو كان نائماً أو مشغولاً بشيء، حال دون ملاحظة وجود شاحنة أمامه.

وقال آل مالك إن الانحراف المفاجئ يعد أحد الأسباب الرئيسة في وقوع حوادث قاتلة خلال العام الجاري، مناشداً السائقين الالتزام بقواعد السير والمرور، واستخدام الإشارات عند الانتقال بين المسارات مع ضرورة الحذر الشديد على الطرقات السريعة.

تويتر