محاكمة متهم بتزوير شهادة تعيين ليقنع أهله بالسفر إلى دبي

قضت محكمة الجنايات في دبي، بحبس شاب يحمل جنسية دولة آسيوية ستة أشهر، لإدانته بتزوير شهادة تعيين باسمه ونسبها لجمارك دبي، إذ أقر بأنه زورها في موطنه لإقناع ذويه بالسماح له بالسفر إلى دبي.

وتعود التفاصيل، بحسب ما أوردتها تحقيقات النيابة العامة، إلى مايو من العام الماضي، عندما حضر الشاب إلى الدولة عبر مطار دبي الدولي، وعند وصوله اشتبه فيه موظفو الجمارك، فاستوقفوه وطلبوا منه فتح حقائبه، فوجدوا فيها مجموعة من الأوراق منسوبة لجمارك دبي وأخرى منسوبة لأحد البنوك في الدولة، وكانت جميعها مطبوعة على أوراق كرتونية، وكون الأوراق تعود لجهة العمل ذاتها التي يعمل لديها المفتشون، شكوا بأن تكون تلك الأوراق مزورة، فاقتادوه إلى مسؤولهم في العمل.

وتابعت التحقيقات، أنه بسؤال الشاب عن تلك الاوراق، أفاد بأنه طبعها عن طريق الشبكة العنكبوتية أثناء تواجده في موطنه، ليوهم أهله هناك أن لديه عملاً بإمارة دبي، ويسمحوا له بمغادرة موطنه. وقال مسؤول في «جمارك دبي» إنه بعد اطلاعه على الأوراق تبين أنها زورت بطريقة بدائية وواضحة للعيان، فتم تسليم الأوراق المزورة لرجال الشرطة في مطار دبي لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وأحالت النيابة العامة المتهم إلى محكمة الجنايات، وأسندت إليه جناية ارتكاب تزوير في محرر رسمي بطريق الاصطناع عبارة عن «مستندات منسوبة لجمارك دبي»، وبقيامه باصطناع مستندات بواسطة الحاسب الآلي على غرار المحررات الرسمية الصحيحة الصادرة عن تلك الجهة، وجناية تزوير محرر غير رسمي ونسب صدوره لأحد البنوك على غرار المحررات الصحيحة الصادرة عن ذلك البنك. ولايزال الحكم غير بات، ويمكن للمتهم أو النيابة العامة استئنافه خلال المدة القانونية.

تويتر