السجن 3 سنوات لحمّال اختلس 286 ألف درهم من حقيبة مسافر

عاقبت محكمة الجنايات، في دبي، عامل تحميل آسيوياً، يعمل في مطار دبي الدولي بالسجن ثلاث سنوات، لإدانته باختلاس مبلغ 292 ألفاً و500 ريال سعودي، ما يعادل (286 ألفاً و484 درهماً) من حقيبة مسافر.

وقضت المحكمة بتغريم المتهم قيمة المبلغ، فيما قالت النيابة العامة إن الحمال عند وصول الطائرة قادمة من القصيم، فتح حقيبة المسافر، بعد أن نزع عنها غلاف الحماية البلاستيكي، واختلس ظرفاً يحتوي على الأموال.

وقال المسافر، في تحقيقات النيابة، إنه أحضر معه مبلغاً تجاوز مليون درهم لشراء الذهب من دبي وتصديره إلى السعودية، وقسم المبلغ في حقيبتين، ووضع على كل منهما غلاف حماية بلاستيكياً.

وأشار إلى أنه بعد وصوله المطار، توجه إلى استلام الحقائب، فشاهد حقيبته الأولى في حالة سليمة، بينما لاحظ آثار العبث بحقيبته الثانية وإزالة غلاف الحماية عنها، وبتفقد محتوياتها لم يجد الظرف الذي يحتوي على الأموال، فتوجه إلى الجمارك وأبلغهم بالواقعة.

كما عاقبت المحكمة في القضية ذاتها، متهماً آخر حمالاً إفريقياً بالسجن ثلاث سنوات، لاتهامه بالعلم بوقوع جريمة الاختلاس، دون إبلاغ الجهات المختصة.

وذكرت التحقيقات، التي أجرتها النيابة، أنه بعد أن أجرت الشركة تحقيقاً مع الموظفين تبين تورط المتهمين في القضية، حيث أقر المتهم الثاني بأنه شاهد المتهم الأول، أثناء وجوده في منطقة الشحن، يفتح إحدى حقائب المسافرين، ويستولي منها على ظرف ورقي، ووضعه في جيبه.

وفي قضية أخرى، باشرت محكمة الجنايات النظر في قضية اتهام ثمانية متهمين، لتورطهم في سرقة مليون درهم، من تاجر ذهب.

وبينت التحقيقات أن المتهمين أوهموا المجني عليه بأنهم رجال تحريات، بعد أن علموا أنه يحوز مبلغاً مالياً كبيراً، فصعد إلى مركبتهم، وتوجهوا به إلى منطقة رملية، وسرقوه ولاذوا بالفرار، وتوجه المجني عليه إلى مركز الشرطة وأبلغ عن الواقعة، فتم إلقاء القبض على المتهمين، وإحالتهم إلى المحاكمة.

تويتر