ضبط 50 سيارة متهورة في 3 أيام بعجمان

كشف القائد العام لشرطة عجمان، العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي، أن القيادة العامة لشرطة عجمان ضبطت، الأسبوع الماضي، 50 سيارة كان يقودها أصحابها بصورة متهورة، لافتاً إلى أن ضبط هذا العديد كان خلال ثلاثة أيام فقط.

وأكد، خلال جلسة حوارية مع الصحافيين، أن القيادة العامة لشرطة عجمان لن تتهاون مطلقاً في تطبيق القانون بشأن القيادة المتهورة والمخالفات المرورية كالسرعة الزائدة، حفاظاً على أرواح سكان عجمان من مواطنين ومقيمين، ولتبقى عجمان واحة للأمان.

وشدد النعيمي على ضرورة أن تقوم الأسر بواجباتها في مراقبة أبنائها وقيادتهم وكيفية تعاملهم مع السيارة، لاسيما أن الكثير من الشباب يقومون بتزويد سياراتهم بإضافات معينة تصدر أصواتاً مزعجة يقلقون بها راحة السكان، مشيراً إلى أن القيادة العامة تتلقى شكاوى بشأن هؤلاء الشباب، ولا تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. وبين أن الإمارة مكتظة بالسكان واختلاف السرعات في بعض الشوارع قد يحدث لبساً عند الناس، لذلك وحدت القيادة العامة لشرطة عجمان السرعات حتى لا يحدث هذا اللبس، وخفضت بعض السرعات، لأنه كلما انخفضت السرعة كلما قل مجال وقوع الحادث.

وحول أكثر الطرق، التي تقع عليها الحوادث في عجمان، بين النعيمي أن شوارع الشيخ خليفة والشيخ زايد والاتحاد، أكثر الطرق التي تقع عليها الحوادث، لافتاً إلى أن القيادة تعمل بجدية، لخفض معدل الحوادث والوفيات عليها.

من جهته، قال المدير العام لقسم التفتيش المروري في وزارة الداخلية، العميد غيث الزعابي، إن مؤشر السلامة في إمارة عجمان يضعها في المرتبة الثانية على مستوى الإمارات السبع، من حيث عدد حوادث السير؛ إذ لا يتجاوز عدد الوفيات خمس وفيات لكل 100 ألف نسمة من السكان.

وبين أن لدى الوزارة مبادرة هي تخفيض الحوادث بنسبة 40%، على أكثر الطرق خطورة في كل إمارة، من أجل الحفاظ على أرواح الناس وحمايتهم من مخاطر الطريق.

تويتر