"الرقابة الغذائية" يغلق مطعماً في أبوظبي

أصدر جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية قراراً بالإغلاق الإداري بحق مطعم "اول ستير فراي "والواقع بالمشرف مول في أبوظبي - ويحمل الرخصة التجارية رقم   CN-1959553وذلك نظراً لعدم اتباع المحل المذكور للاشتراطات الصحية والخطورة المترتبة نتيجة لذلك على الصحة العامة للمستهلكين .

وقال مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع ثامر القاسمي أن قرار إغلاق المطعم يأتي نتيجة عدم قيام مسئولي المنشأة بتعديل أوضاعها وإزالة أسباب المخالفات التي تم تحريرها خلال زيارة المفتشين لها في الفترات السابقة حيث اتخذ المفتشيين خلالها الإجراءات المعمول بها من تنبيه للمنشأة وإنذارها نهائيا لإزالة هذه المخالفات من ثم تحرير مخالفات حسب الاجراءات المتبعة وصولا إلى قرار الإغلاق الإداري .

ولفت إلى إن أمر الإغلاق الإداري سيستمر طالما تواجدت أسبابه حيث يمكن السماح بمزاولة النشاط مجدداً بعد تصويب أوضاع المنشأ .

وأشار إلى أن أسباب الإغلاق كان بسبب عدد من المخالفات منها  سوء تخزين المنتجات الغذائية وعدم وجود بطاقة غذائية على بعض المنتجات،  بجانب عدم الاهتمام بنظافة المنشأة والمخزن ، و سوء حالة الأرضية والأسقف في المطبخ ، ترك أبواب المطبخ مفتوحة، حفظ المواد القابلة للاشتعال والملابس الشخصية مع المواد الغذائية وانتشار الحشرات، وعدم استكمال نسبة تدريب العاملين ، بالاضافة إلى عدم تجديد الرخصة التجارية الخاصة بالمنشأة .

أكد أن الإغلاق وكشف التجاوزات المرصودة يأتي في إطار جهود الجهاز  التفتيشية لتعزيز ركائز السلامة الغذائية في إمارة أبوظبي، وتأكيدا منا على مستوى الرقابة الصارمة التي يطبقها مفتشو الجهاز.. مشيراً إلى أن جميع المنشآت باختلاف طبيعتها ومنتجاتها الغذائية تخضع لجولاتهم التفتيشية الدورية الرامية إلى التأكد من تقيدها بكافة اشتراطات السلامة الغذائية .

ودعا القاسمي الجمهور بالتواصل مع الجهاز والإبلاغ عن أية مخالفات يتم رصدها في أية منشأة غذائية من عدم الالتزام أو الشك في محتويات المادة الغذائية من خلال الاتصال على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي 800555 حتى يقوم مفتشو الجهاز بإتخاذ الإجراء اللازم وصولا إلى غذاء آمن وسليم لجميع أفراد المجتمع في إمارة أبوظبي .

تويتر