«افسح تنقذ» لمواجهة معرقلي مركبات الطوارئ

أطلقت شرطة دبي، أمس، حملة لتوعية الجمهور بأهمية إفساح الطريق لمركبات الطوارئ، بالتعاون مع مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، والإدارة العامة للدفاع المدني، تحت عنوان «افسح تنقذ»، إذ سجلت 77 مخالفة عدم إعطاء أفضلية الطريق لمركبات الطوارئ خلال النصف الأول من العام الجاري، كما سجلت 162 مخالفة خلال العام الماضي، و121 مخالفة في عام 2014، و81 مخالفة خلال عام 2013.

وقال نائب مدير الإدارة العامة للعمليات، العميد عمر عبدالعزيز الشامسي، إن هناك مشكلة تواجه مركبات الطوارئ أثناء انتقالها إلى أماكن الحادث تتمثل في عدم إدراك مستخدمين للطريق أهمية دورها وحاجتها إلى الانتقال السريع لإنقاذ حياة الناس.

وأضاف أن شرطة دبي تلجأ إلى مخالفة الذين يعرقلون الطريق أمام مركبات الطوارئ، لكن العبرة ليست في تحرير مخالفة لكن في جانب أخلاقي يجب أن يلتزم به الجميع، لأن الثانية الواحدة تفرق أحياناً في إنقاذ حياة إنسان.

من جهته قال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف خليفة بن دراي إن المؤسسة رصدت حالات لعرقلة سيارات الإسعاف أثناء انتقالها إلى مواقع الحوادث أو خلال نقل المصابين إلى المستشفيات، مشيراً إلى أن حملة «افسح تنقذ» تهدف إلى زيادة الوعي بضرورة إفساح الطريق لسيارات الإسعاف لما لذلك من أهمية بالغة في إنقاذ حياة الناس.

 

تويتر