ضبط 4 متهمين بنشل الركاب في العين

العميد محمد الراشدي : أحد المتهمين قدم إلى الدولة قبل 4 أيام بتأشيرة زيارة، واستأجر مركبة لتنفيذ جرائمه.

ضبطت مديرية شرطة العين، التابعة للإدارة العامة للعمليات الشرطية في شرطة أبوظبي، أربعة أشخاص (من جنسية دولة إفريقية)، لاتهامهم بنشل الركاب على الطرق السريعة عن طريق الاحتيال.

وذكر مدير المديرية، العميد محمد سهيل الراشدي، أن شخصاً يدعى (م.ت.أ ــ من جنسية دولة إفريقية)، قدم إلى الدولة قبل أربعة أيام فقط بتأشيرة زيارة، واستأجر مركبة من أحد مكاتب تأجير السيارات لتنفيذ جريمته مع شركائه الثلاثة (من الجنسية نفسها).

وأضاف أن مركز شرطة هيلي تلقى بلاغات من أشخاص (من جنسيات دول آسيوية)، تفيد بتعرضهم لعملية احتيال ونشل، وتم تشكيل فريق بحث وتحرٍّ، وتبين أن المتهمين يستدرجون الركاب على الطرقات السريعة الذين يستخدمون وسائل النقل غير المرخصة، ويشترك في عملية النشل كل من السائق وشخصين آخرين يدعيان أنهما من الركاب وليس لهما علاقة بالسائق.

وأفاد الراشدي بأن المتهمين استدرجوا أحد الواقفين في انتظار من ينقله على الطرق الخارجية، وبعد مسافة أربعة كيلومترات من ركوبه للسيارة بدأ السائق (م.ت.أ) بالصراخ مدعياً فقده مبلغاً من المال، مطالباً الركاب بإخراج ما لديهم من مال للبحث عن ماله المفقود، وبعد ذلك أمر السائق الركاب بمغادرة المركبة، وعند نزول الضحية اكتشف أن نقوده سرقت. وأشار إلى أن فريق البحث والتحري تمكن من التعرف إلى صاحب السيارة المستأجرة وتمت مداهمة سكنه، واعترف بقدومه إلى الدولة من أجل تنفيذ جرائمه، وأنه سرق عدداً من الأشخاص، فتمت إحالة القضية إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتقديمه للعدالة.

تويتر