يصدر بطاقات الترخيص إلكترونياً ويوفر الوقت والجهد

«الشؤون القانونية» تطوّر خدماتها للمحامين بـ «مكتب ذكي»

«الشؤون القانونية» ستنشر المكتب في مواقع عدة لتسهيل الوصول إليه. من المصدر

أفادت دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي، بأنها أطلقت خدمة مكتب الخدمة الذاتية الذكي، أخيراً، الذي جاء في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الدائرة لتحسين وتطوير خدماتها المقدمة للمتعاملين من المحامين والمستشارين القانونيين.

تحقق رضا المتعاملين

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/10/551656.jpg

يعد مكتب الخدمة الذاتية، الذي أطلقته دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي، هو الأول من نوعه على مستوى المنطقة، ولاسيما في ما يتعلق بتجهيزه بأحدث المعدات التقنية، حيث جاء بعد دراسات وأبحاث نفذتها الدائرة لتنفيذ المبادرات التي من شأنها تحقيق رضا المتعاملين وتحقيق السعادة لهم.

وأكدت الدائرة أنه يمكن استخدام المكتب بكل سهولة لتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، المتعلقة بإسعاد المتعاملين وتحقيق أعلى مستويات الرضا والسعادة لهم.

وتفصيلاً، قال مدير عام الدائرة، الدكتور لؤي بالهول، إن الدائرة طرحت مكتب الخدمة الذاتية بهدف تمكين المتعاملين من تنفيذ إجراءاتهم ومعاملاتهم دون الحاجة إلى زيارة الدائرة، موضحاً أن الخدمة ستمكن المتعاملين من إصدار بطاقات الترخيص عبر جهاز إلكتروني متطور، ما يوفر عليهم الوقت والجهد في تنفيذ معاملاتهم.

وأشار إلى أن الدائرة مستمرة في استراتيجية التحول الذكي وتحقيق أكبر استفادة للجمهور، مؤكداً أن الدائرة تولي أهمية قصوى لتحقيق أعلى مستويات رضا متعامليها من المحامين والمستشارين القانونيين وأفراد المجتمع، وتحسين وتطوير إجراءات العمل، ما يسهم في تقليل أعداد المراجعين بنسبة 80%، وتجسيد رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في تقليل عدد مراجعي الدوائر الحكومية وتحقيق خطة دبي 2021.

وقال إن الدائرة ستعمل على نشر هذا المكتب في مواقع عدة داخل إمارة دبي لتسهيل الوصول إليه من قبل المحامين والمستشارين القانونيين للحصول على الخدمات المتعلقة بتنفيذ إجراءاتهم ومعاملاتهم المتعلقة بخدمات ترخيص مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية في إمارة دبي، وطلب قيد مستشار قانوني جديد وتجديد قيد المحامين والمستشارين القانونيين.

ولفت بالهول إلى أن المكتب سيخدم كذلك جميع أفراد الجمهور من خلال خدمات الدائرة المتعلقة بالشكاوى ضد الجهات الحكومية، باعتبار أن الدائرة صاحبة الاختصاص بالنظر في الدعاوى والمنازعات الحكومية، وكذلك النظر في الشكاوى ضد المحامين والمستشارين القانونيين في إمارة دبي.

وقلصت الدائرة من خلال الربط الإلكتروني مع الجهات الحكومية المختلفة عبر حكومة دبي الذكية المستندات والوثائق المطلوبة لإنجاز معاملاتهم بنسبة 70%.

وتحرص الدائرة على تقديم أفضل الخدمات لمتعامليها من المحامين والمستشارين القانونيين والجهات الحكومية وأفراد المجتمع، حيث طورت الدائرة خدماتها الذكية كخدمة اسأل مستشاراً، وخدمة الموعد الذكي، وخدمة مدونة دبي القانونية، وحولت كل الخدمات التي تقدمها للمحامين والمستشارين القانونيين إلى خدمات ذكية.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/09/87837_EY_03-09-2016_p0999.jpg

 

تويتر