شرطة عجمان تضبط 222 دراجة هوائية مخالفة لقواعد المرور

أعلنت إدارة المرور والدوريات التابعة للقيادة العامة لشرطة عجمان عن ضبطها 222 دراجة هوائية غير ملتزمة بقواعد المرور والسلامة خلال أسبوع، في إطار استراتيجيتها المتمثلة بضبط أمن الطرق.

وقال نائب مدير إدارة المرور والدوريات في شرطة عجمان الرائد سيف عبد الله الفلاسي، في تصريحات للصحافيين، إن "الحملة جاءت انطلاقاً من حرص شرطة عجمان على تخفيض الحوادث المرورية، وحوادث الدهس حيث يقوم بعض سائقي الدراجات بالقيادة عكس اتجاه السير أو الدخول فجأة في الطرق المزدحمة بالسيارات، والقيادة دون وضع تجهيزات السلامة كالأدوات المخصصة لاستخدام الدراجات ليلاً.

وأشار إلى أن ذلك يزيد من احتمالية تعرضهم للدهس من قبل مستخدمي الطرق، إضافة إلى توعية مستخدمي الدراجات وجميع فئات المجتمع، بضرورة الالتزام بقواعد الأمن والسلامة وخاصة الجاليات الآسيوية باعتبارها الأكثر استخداما لهذه الدراجات".

ووفق الفلاسي، فإن هذه الحملة شملت جميع أنحاء الإمارة والأحياء السكنية، مشيراً أنه تم في الأعوام الماضية إطلاق عدة حملات توعية لسائقي الدراجات الهوائية تم من خلالها توزيع الملابس العاكسة (الفسفورية) وأدوات وخوذ الرأس الواقية على سائقي الدراجات الهوائية لتنبيه سائقي المركبات بوجودهم على الشارع العام، وتوجيههم بكيفية القيادة الآمنة، نظراً لكونهم الأكثر تسبباً بحوادث الدهس.

ودعا الفلاسي سائقي المركبات بضرورة أخذ الحيطة والحذر والانتباه أثناء القيادة لتفادي وقوع مثل هذه الحوادث، والتركيز في الطرق التي يكثر فيها استخدام الدراجات الهوائية بالإضافة إلى المناطق السكنية، وخاصة الأطفال الذين لا يملكون الخبرة الكافية في القيادة الآمنة للدراجات الهوائية وذلك لضمان سلامتهم من الحوادث.

تويتر