أروقة المحاكم

■■أيدت محكمة استئناف دبي معاقبة قصاب، يحمل جنسية دولة عربية، بالحبس ثلاثة أشهر، لإدانته باستعمال بطاقة هوية شخص آخر في استئجار مركبة.

وقالت النيابة العامة في التحقيقات، إن المتهم ادعى للمجني عليه أنه يرغب في توظيفه بالشركة التي يملكها، وطلب منه بطاقة هويته واستخدامها في استئجار مركبة لينجز معاملات الشركة، غير أن المتهم لم يسلم المركبة، وبقي يستخدمها على الرغم من عدم دفع النقود للمكتب، إلى أن أبلغ المكتب الشرطة التي ألقت القبض عليه.

■■قضت محكمة الاستئناف في دبي بتأييد قرار محكمة الجنايات بمعاقبة خادمة تحمل جنسية دولة آسيوية، بالحبس لمدة عام وإبعادها عن اراضي الدولة بعد قضاء مدة الحكم؛ لإدانتها بسرقة مصوغات ذهبية عائدة لمخدومتها.

وذكرت التحقيقات أن الخادمة بعد سرقة المصوغات توجهت إلى أحد المحال التجارية في دبي، ورهنت لديه المسروقات، وبررت المتهمة فعلتها بحاجتها الماسة للمال.

■■باشرت محكمة الجنايات النظر في قضية اتهام عاطلين عن العمل يحملان جنسية دولة آسيوية لتورطهما بسرقة 220 لفة كبلات كهربائية، تبلغ قيمتها 33 ألف درهم، من بناية قيد الإنشاء.

■■أحالت النيابة العامة في دبي مزارعاً يحمل جنسية آسيوية إلى محكمة الجنايات، لتورطه في استخدام بطاقة هوية عائدة لآخر، بعد أن أوقفه ضابط شرطة، إلا أن الضابط شك في صحة الهوية وسأله عن مصدرها فأبلغه بأنه عثر عليها في الطريق وقرر استخدامها كونه مقيماً بطريقة غير قانونية.

تويتر