نجاة مواطنين سقطت مركبتهما في مياه بحر الرمس في رأس الخيمة

نجا المواطنان " ج.س.ج" 35 سنة، و" ف.أ.ح" 32 عاماً من الغرق إثر سقوط مركبتهما التي كانا يستقلانها مساء أول من أمس في مياه بحر مدينة الرمس الواقعة شمال إمارة رأس الخيمة.

وقال نائب مدير عام العمليات المركزية في شرطة رأس الخيمة،  العميد حسن إبراهيم، إن غرفة العمليات تلقت بلاغ مساء أول من أمس يفيد سقوط مركبة بداخلها مواطنين في مياه بحر مدينة الرمس.

وأوضح " فور تلقي البلاغ  تم إرسال دوريات الشرطة وسيارات الإسعاف الوطني وأفراد فرع الانقاذ البحري ورجال من خفر السواحل إلى مكان البلاغ، وتابع أن تبين رجال الشرطة أن المركبة سقطت في مياه البحر وقد خرج السائق ومرافقة من داخلها بمساعدة سكان المنطقة الموجودين في المكان.

وأضاف أن السائق ترك نوافذ المركبة مفتوحة ما ساهم في نجاته ومرافقة انقاذ حياتهما من الغرق، إذ تمكنا من الخروج من النافذة قبل امتلاء المركبة بالمياه

وأشار إلى أن العناية الإلهية وسرعة تدخل رجال الشرطة بمساعدة الجهات المعنية وسكان المنطقة تم انقاذ المواطنين من الموت غرقا نتيجة سقوط مركبتهما داخل المياه.

وذكر  أن السبب الرئيس سقوط المركبة في البحر عدم وجود إنارة كافية في المكان وعدم وجود الحواجز في منطقة البحر لمنع سقوط المركبات، ما أدى إلى عدم انتباه السائق أثناء القيادة وسقوط مركبته في البحر.

وأوضح أنه تم تحويل ملف الواقعة إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة، داعيا إلى ضرورة اتخاذ تدابير الامن والسلامة من جانب الجهات المعنية في الإمارة لوضع الحواجز وتزويد المنطقة بالإنارة الكافية لمنع تكرار تلك الحوادث، كما طالب جميع قائدي المركبات الانتباه أثناء القيادة وعدم الانشغال بغير الطريق خلال الفترة المسائية.

 

تويتر