إصابة 47 طالباً في حادث بين 3 حافلات بأبوظبي

أصيب 47 شخصا، بينهم طلبة مدارس، في حادث تصادم بين حافلتين مدرسيتين، وحافلة نقل عام، في أبوظبي، بسبب عدم ترك مسافة أمان كافية، وأسفر الحادث عن حالتين بليغة ومستقرة ،  و20 حالة ما زالت في قسم الطوارئ بالمستشفى لتلقى العلاج من إصابات متوسطة.


وتفصيلا، وقع حادث تصادم بين حافلتين لنقل طلبة المدارس وحافلة نقل عام على شارع الخليج العربي بعد جسر المصفح باتجاه الخارج من مدينة أبوظبي صباح اليوم، نجم عنه وقوع إصابات متفاوتة بين الطلاب وركاب حافلة نقل الركاب.


وقال مدير عام العمليات المركزية بشرطة أبوظبي العميد علي خلفان الظاهري، أنه "فور تلقي البلاغ تم  تحريك دوريات المرور الى موقع الحادث واستدعاء سيارات الاسعاف والانقاذ والمستشفى الميداني المتنقل، حيث تم علاج 14 حالة اصابة بسيطة من خلال الفريق الطبي للمستشفى الميداني المتنقل، وتأمين نقل الحالات الاخرى الى  مستشفى المفرق لتلقي العلاج اللازم".


وأضاف الظاهري أن "حادث التصادم وقع نتيجة لعدم ترك مسافة أمان كافية  وعدم انتباه السائقين لطبيعة الحركة المرورية والقيادة بسرعة مع عدم مراعاة ظروف الطريق، ما أدى الى عدم قدرة سائقي الحافلات الى تفادي حادثة الاصطدام".
وكشف أن عدد الاصابات بلغت 25 حالة بسيطة، تم تقديم العلاج الطبي لهم وغادروا المستشفى،  وحالتين بليغة ومستقرة ،  و20 حالة ما زالت في قسم الطوارئ بالمستشفى تتلقى العلاج من إصابات متوسطة وستغادر المستشفى".


وأوضح مدير عام العمليات المركزية أن "شرطة أبوظبي وفرت كافة الامكانيات وفرق العمل المؤهلة للتعامل مع كافة أنواع الحوادث، حيث أدت مهامها في موقع الحادث بشكل احترافي وتعاون وتنسيق تام بين فرق العمل المختلفة، ما أدى الى الاسراع في إخلاء المصابين وسرعة نقلهم الى المستشفى وتقديم خدمات الاسعافات الاولية للجميع في موقع الحادث حسب طبيعة كل حالة".


وناشد الظاهري السائقين بضرورة توخي الحيطة والحذر خلال القيادة خاصة في ساعات الذروة الصباحية التي غالباً ما تشهد تشكل الضباب وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية على الطريق، كما دعا السائقين الى عدم الانشغال بغير الطريق تحسباً للمفاجآت والتي تؤدي الى حوادث مرورية مؤسفة".

 

 

تويتر