ضربه بمطفأة الحريق وجلس يبكي أمام الجثة

تنازل أولياء الدم عن القصاص في قضية شاب قتل والده

حددت دائرة الجنايات في محكمة الشارقة الشرعية يوم الثاني عشر من أكتوبر المقبل موعداً لتقديم تنازل أولياء الدم عن القصاص في قضية شاب عربي الأصل أميركي الجنسية متهم بقتل والده بالشارقة.

وتعود تفاصيل القضية إلى منتصف نوفمبر الماضي، إذ تبين إقدام المتهم (18 عاماً) على قتل والده من خلال تسديده ضربات عدة على رأس والده الضحية مستخدماً مطفأة الحريق، وخلال التحقيق معه لم تتمكن النيابة من سماع أقواله بشكل كامل، إذ بدا مضطرباً ويقوم بأفعال غريبة، ويدعي أن به مساً من الجن وأنه من يحركه، وقال إنه قتل والده «استجابة لطلب من الجن».

وقررت النيابة العامة آنذاك إيداع المتهم مستشفى الأمل في دبي لتوقيع الكشف الطبي عليه، وإعداد تقرير تفصيلي بحالته من أجل استكمال تحقيقاتها.

وخلال الجلسة الماضية قال الشاهد الأول وهو شقيق القتيل (عم المتهم): «تلقيت اتصالاً من أحد أقربائي يفيد بأن شقيقي مريض جداً وعليّ الحضور فوراً إلى منزله، وبالفعل تحركت سريعاً إلى منزل أخي واتصلت بالإسعاف كسباً للوقت، ولكن عندما وصلت إلى مكتبه الكائن في البرج السكني نفسه الذي يقطن فيه وجدته ملقى على الأرض وسط بركة من الدماء، ومصاباً في رأسه وعينه».

وأضاف: «وجدت المتهم جالساً بجوار جثة أبيه ويقبله ويبكي، كما طلب مني أن أضربه بمطفأة الحريق مثلما فعل هو بوالده، وبعدها أحضر سكيناً وقال لي اطعني».

وأكد أن المتهم ابن شقيقه يعاني مرضاً نفسياً وكان يخضع للعلاج النفسي، وأن علاقته بوالده كانت قوية جداً ويحبه بشدة.

من جهته، قال الشاهد الثاني وهو أحد عناصر شرطة دوريات المرور بشرطة الشارقة «أنجاد»: «تلقينا بلاغاً عن حادثة طعن وعندما وصلنا إلى مكان البلاغ وجدنا المتهم وعمه، فقمنا بإبعادهما عن مسرح الجريمة، وفي تلك الأثناء كان المتهم يتصرف بصورة غير طبيعية».

تويتر