محاكمة عاطل سهل لموظفة تعاطي مؤثر عقلي

اتهام 3 زائرين بقتل شخص بعصا مكنسة

اتهمت النيابة العامة في دبي، أمس، أمام الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، عاطلين ومزارعاً يحملون جنسية إفريقية، بقتل شخص من موطنهم، أثناء احتفاله بعيد ميلاد صديقته في مسكنه.

كما باشرت المحكمة النظر في اتهام عاطل عن العمل (خليجي) بتسهيل تعاطي المؤثرات العقلية لمتهمة من جنسيته، إضافة إلى تعاطيه وحيازته مواد مخدرة ومؤثرات عقلية.

وتفصيلاً، قالت النيابة في أوراق الدعوى، في القضية الأولى، إن المتهمين قتلوا ضحيتهم بأن استلوا عصا مكنسة خشبية وكسروها وطعنوه بها طعنات عدة قاتلة، إضافة إلى ضربه بزجاجة خمر فارغة على رأسه، ما أحدث به إصابات أدت إلى موته، غير أن التحقيقات لم تذكر السبب الذي دفع المتهمين إلى ارتكاب الجريمة.

وجاء في إفادة أحد الشهود أن المجني عليه، وهو صديقه، اتصل به في يوم الواقعة، وطلب منه الحضور إلى مسكنه للاحتفال بعيد ميلاد صديقته، فتوجه إلى هناك ليلاً، وبقي مع المجني عليه وصديق آخر حتى ساعة متأخرة من الليل، جلسا بعدها في فناء المنزل، وهو فيلا مقسمة الى غرف يسكن كلاً منها شخص واحد، وهم جميعاً من الجنسية نفسها.

وتابع: «أثناء جلوسنا، شاهدت المتهمين يدخلون إلى الفناء، وكانت آثار السكر الشديد واضحة عليهم، ثم توجهوا الى الضحية واعتدوا عليه، فحاولت إبعادهم عنه، إلا أن أحدهم سدد للمجني عليه ضربة بعصا خشبية، فانكسرت، وإذ ذاك طعنه بها، فيما قام الآخران بتوجيه لكمات بأيديهما له، وضربه أحدهما بزجاجة مشروب كحولي فارغة على رأسه فسقط أرضاً، ولاذ المتهمون بالفرار».

وقال شرطي في التحقيقات إنه «بعد تلقيه بلاغاً بالجريمة، تم تشكيل فريق للبحث والتحري عن المتهمين، تمكن من القبض على المتهم الأول في إمارة دبي، والثاني في إمارة الشارقة، والثالث في مطار دبي، قبيل مغادرته الدولة».

وفي قضية أخرى، باشرت المحكمة النظر في اتهام عاطل عن العمل (خليجي) بتسهيل تعاطي مؤثرات عقلية لمتهمة من جنسيته نفسها، إضافة إلى تعاطيه هو نفسه، وحيازته مواد مخدرة ومؤثرات عقلية.

وذكرت النيابة العامة أن المتهم (27 عاماً) سهل تعاطي مؤثر عقلي للمتهمة الثانية، وهي موظفة، وأنه حاز 48 قرصاً من المؤثر، إضافة إلى 50 قرصاً وكبسولة من مؤثرات عقلية أخرى بقصد التعاطي.

وأكد ملازم من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، تلقي معلومات حول تعاطي المتهم مواد مخدرة ومؤثرات عقلية، فتم التوجه إلى مسكنه وشوهد وهو يترجل من مركبته، فقبض عليه، وشوهدت المتهمة برفقته بالمركبة، فتم التحفظ عليها احترازياً. وبسؤالها عما إذا كانت تحت تأثير مواد مخدرة، أقرت بتعاطيها مؤثراً عقلياً زودها به المتهم، قبل القبض عليها.

وبتفتيش المتهم، عثر بحوزته على كمية من أقراص وكبسولات لمؤثرات عقلية، إضافة إلى تعاطيه منها.

تويتر