«جنايات دبي» تقضي بإبعادهما بعد تنفيذ العقوبة

سنتان حبساً لمتهمَين بسرقة حذاءين

محاكمة 3 أشخاص بالاتجار في خادمتين. الإمارات اليوم

عاقبت محكمة الجنايات في دبي زائرين (من جنسية دولة عربية) بالحبس سنتين، وأمرت بإبعادهما عن أراضي الدولة، بعد قضاء مدة الحكم، لإقدامهما على سرقة حذاءين رياضيين من محل تجاري، بعد أن دخلا إليه ونزعا الجهاز الأمني، لكن تم اكتشاف أمرهما والقبض على أحدهما، فيما لاذ الآخر بالفرار قبل أن يتم القبض عليه لاحقاً.

كاميرات المراقبة أظهرت المتهمين أثناء انتزاع القطع الأمنية من الحذاءين.

وقال مدير المحل إن كاميرات المراقبة أظهرت محاولة شخصين انتزاع القطع الأمنية من حذاءين رياضيين، ووضعهما في حقيبة بلاستيكية، فتم انتظار خروجهما من المحل، وتمكن مع العاملين في المحل من القبض على أحدهما، فيما هرب الآخر.

وأضاف شرطي أنه بعد تلقي البلاغ، اتجه إلى المحل، وأوقف المتهم، وبالعودة إلى كاميرات المراقبة تبين إقدامه مع الآخر الهارب على سرقة الحذاءين، وبعد جمع المعلومات تم الاستدلال على مكان وجود المتهم الثاني، وألقي القبض عليه.

من ناحية أخرى، تنظر محكمة الجنايات في دبي في قضية اتهام ثلاثة أشخاص (من جنسية دولة آسيوية) بالاتجار في خادمتين.

وبينت تحقيقات النيابة العامة أن اثنين من المتهمين (سائق وراعٍ) أوهما الخادمتين بأنهما سيوفران لهما وظائف بدخل أفضل، وساعداهما على الهروب من منزل مخدوميهما، ثم باعاهما للمتهم الثالث (سباك) بمبلغ 8000 درهم، الذي نقلهما إلى شقته، وأجبرهما تحت التهديد على العمل في مجال الدعارة، وجلب الزبائن لهما.

وأضافت التحقيقات أن إحدى المجني عليهما تعرضت للمواقعة الجنسية من قبل المتهم الثالث، فيما تمكنت الأخرى من الهروب من الشقة، وقدمت بلاغاً بالواقعة إلى الشرطة، التي توجهت إلى الشقة، وقبضت على السباك، الذي أقر بمتاجرته في الخادمتين، ثم تم القبض على المتهمين الآخرين.

تويتر