منتحل صفة شرطي يسرق رجلين بالإكراه للتبرع لجمعية خيرية

أحالت النيابة العامة في دبي إلى محكمة الجنايات عاطلاً من جنسية عربية انتحل صفة رجل شرطة، وسرق شخصين بالإكراه بعد أن أوهمها بالحيلة بأنهما يحوزان مخدرات، ما ألقى الروع في نفسيهما وسلماه أموالهما حتى لاذ بالفرار.

وقالت النيابة العامة في أمر الإحالة إن المتهم هددهما بالإبعاد والسجن، ثم عرض عليهما منحه مبلغاً من المال للتبرع به إلى جمعية خيرية مقابل عدم القبض عليهما، فسحبا له المبلغ من ماكينة صرافة فضلاً عن سرقته مبالغ أخرى من سيارتيهما.

وتفصيلاً، أفاد المجني عليه الأول في تحقيقات النيابة  والذي يحمل جنسية دولة أسيوية ويعمل مديراً بإحدى الشركات ويبلغ من العمر 24 عاماً، إنه كان برفقة صديقه المجني عليه الثاني في منطقة الرفاع ينتظران داخل السيارة بأحد المواقف في حوالي الساعة الثانية صباحاً.

وقال إن المتهم حضر إليهما وسألهما عن سبب تواجدهما في السيارة بهذه الساعة المتأخرة، مدعياً أنه من رجال المباحث "الشرطة السرية" ووردت إليه معلومات حول تعاطيهما المخدرات، وبدأ يرفع أعلى البدلة التي كان يرتديها على اعتبار أنه يخاطب شخصاً ما في اللاسلكي، ويتحدث باللغتين العربية والانجليزية مكرراً كلمة مخدرات أكثر من مرة، ثم طلب منهما الوقوف بمحاذاة جدار عمارة ورفع أيديهما إلى أعلى بعد ترك جميع أغراضهما في السيارة.

وبادر المتهم -حسب إفادة المجني عليه- بتفتيشهما يدوياً، ثم توجه إلى السيارة وفتشها كذلك، وعاد بحوزته شريط حبوب مدعياً أنها مخدرات، وأكد أن عقوبة حيازتها تصل إلى المؤبد والإبعاد.

وشعر المجني عليهما بالذعر الشديد، فطلب منهما مبلغ 2500 درهماً لمنحها للجمعيات الخيرية مقابل إطلاق سراحهما، فتوجها معه بواسطة سيارة المبلغ الثاني إلى ماكينة صرافة قريبة بالمنطقة ذاتها وسحبا له المبلغ المطلوب، فأمرهما بالتوجه مباشرة إلى المنزل وعدم التوقف في أي مكان، وسوف يتأكد من ذلك بواسطة جهاز تحديد مواقع بحوزته.

وتابع المجني عليه " إنه استجاب لأوامر المتهم هو ورفيقه ولم يقفا إلا عند مقر سكنهما، وبحثا في أغراضهما داخل السيارة ليكتشف سرقة بطاقة هويته، ومبلغ 5000 درهم، بالإضافة إلى 2000 درهم من صديقه.

وأفاد بأنه تحدث مع صديقه في اليوم التالي وأكد له ضرورة إبلاغ الشرطة، خصوصاً وأنهما لا يتعاطيان المخدرات أو الكحوليات، وحررا بلاغاً بالواقعة.

وأكد المجني عليه الثاني والذي يحمل جنسية دولة أسيوية الرواية ذاتها، مشيراً في تحقيقات النيابة إلى ان المتهم كان يصرخ فيهما بشدة ما أوقع الرعب في نفسيهما وطلب منهما ترك أغراضها في درج السيارة ليسرقها لاحقاً بعد أن أجبرهما على رفع أيديهما أمام الجدار، كما أبلغهما أن سيارتهما مراقبة وسوف يعلم إذا حاولا الوقوف في أي مكان.

من جهته قال شاهد من شرطة دبي إن بلاغاً ورد عن الواقعة قبل شهر فكلف بالبحث والتحري ، وفي هذه الأثناء حضر إليه المبلغان وأفاد بأنهما شاهدا المتهم يتجول في متجر بمنطقة الرفاعة، وحين رآهما لاذ بالفرار من المكان جرياً على الاقدام، فانتقل إلى المتجر واستطاع التعرف على صورة المتهم من خلال تسجيلات كاميرات المراقبة.

وأشار إلى أنه بالبحث والتحري تم التوصل إلى المشتبه به والقبض عليه، وبسؤاله عن الواقعة أفاد بأنه شاهد المبلغان وهما يشتريان مياها غازية فانتحل صفة رجل الشرطة وهددهما وسرقهما بالإكراه.

وأوضح أنه بتفتيش المتهم عثر بحوزته على مبلغ 500 درهماً، وذكر أن هذا المتبق معه من الأموال التي سرقها من المجني عليهما، وأنه أنفق باقي المبلغ في الفنادق معترفاً أمام النيابة كذلك بسرقة كليهما بالإكراه والتهديد.

تويتر