أطلقت حملة «أمن المنازل أثناء السفر»

شرطة عجمان تعزز إجراءاتها لمواجهة السرقات الصيفية

تركيب كاميرات مراقبة في المنازل يحميها من عمليات السرقة. من المصدر

كثفت القيادة العامة لشرطة عجمان الدوريات الأمنية في جميع مناطق الإمارة، وعززت الإجراءات الأمنية لحماية المنزل من التعرض لجرائم السرقة أثناء سفر قاطنيها صيفاً، كما أطلق قسم الإعلام والعلاقات العامة في القيادة العامة لشرطة عجمان، حملة تحت شعار «أمن المنازل أثناء السفر» تهدف إلى توعية المسافرين حول ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية المنزل من التعرض لجرائم السرقة أثناء السفر.

حماية المقتنيات الثمينة

أكد مدير مراكز الشرطة الشاملة في شرطة عجمان، المقدم علي جابر الشامسي، ضرورة إحكام إغلاق أبواب المنزل والنوافذ جيداً، محذراً من ترك مفاتيح الأبواب أو الخزائن في مكان واضح، مطالباً بتحريز وحماية المقتنيات الثمينة والشخصية والمبالغ النقدية بطرق آمنة.

تكاتف الجمهور

شدد مدير مراكز الشرطة الشاملة في شرطة عجمان، المقدم علي جابر الشامسي، على ضرورة تكاتف الجمهور وأفراد المجتمع مع أفراد الشرطة للحد من الجريمة، مشيراً إلى ضرورة اتخاذ التدابير التي تسهم في الحيلولة دون سرقة المنازل.

وأفاد مدير مراكز الشرطة الشاملة في شرطة عجمان، المقدم علي جابر الشامسي، بأن جرائم السرقة من المنازل تزداد صيفاً نظراً إلى سفر العائلات وأصحاب المنازل لقضاء الإجازات، داعياً المواطنين والمقيمين إلى استخدام وسائل الحماية اللازمة لمساكنهم، وعدم ترك الأشياء الثمينة داخلها تجنباً للسرقة. وأشار إلى أن شرطة عجمان وضعت تدابير أمنية عدة لحماية المناطق السكنية في الإمارة، مشدداً على كل مسافر ضرورة حماية منزله قبل السفر وذلك لأن سارقي المنازل في مثل هذه المواسم يدركون أن المنازل تكون خالية من سكانها.

وأضاف الشامسي أن الشرطة كثفت دورياتها الأمنية مع بداية الصيف في جميع مناطق الإمارة، بعد أن تم إعداد دراسة حول أكثر المناطق تعرضاً للسرقة، وعلى ضوء ذلك تم وضع خطط أمنية للتصدي لأي مخاطر تواجه جميع المناطق السكنية في الإمارة، وتمت مراقبة ومتابعة هذه المناطق للتصدي لكل من تسول له نفسه ارتكاب جرائم السرقة.

وأوضح أن هناك بعض الأمور التي تلفت نظر السارقين عادة إلى عدم وجود سكان في المنزل، مثل إطفاء جميع الأنوار، وترك السيارات في الخارج فترة طويلة، ما يؤكد خلو المنزل من ساكنيه، لافتاً إلى أن هناك إجراءات لتجنب التعرض للسرقة، مثل تشغيل بعض المصابيح ليلاً في المنزل، ونقل السيارات إلى المواقف المخصصة لذلك، متابعاً أنه يفضل تركيب كاميرا مراقبة في المنازل، خصوصاً على الأبواب والمداخل والمخارج.

تويتر