المتهم بقتل عبيدة يرفض المثول أمام الجنايات والمحكمة تأمر بجلبه بالقوة الجبرية

المتهم بقتل الطفل «عبيدة». من المصدر

رفض المتهم في قتل الطفل عبيدة، نضال 48 عاماً، صباح اليوم، المثول أمام الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، فيما أمر رئيس الجلسة باحضار المتهم من محبسه في الجلسة المُقبلة في 11 يوليو المقبل بالقوة الجبرية.

وحضر المحامي المنتدب من قبل المحكمة عن المتهم وطلب من الهيئة القضائية استلام صورة عن ملف الدعوى للاطلاع عليه.

كما تغيب عن الحضور ثلاثة من شهود الاثبات كان من المقرر أن تستمع الهيئة القضائية لافادتهم، فيما قرر استدعائهم للحضور في الجلسة المقبلة لمناقشتهم.

وكان المتهم أقر في الجلسة الماضية أمام المحكمة بما أسند إليه من اتهام بقتل الطفل عبيدة "ثمانية أعوام" خنقاً باستخدام قطعة قماش كان يستخدمها في تنظيف مركبته والقاء جثته بمحاذاة شارع المدينة الجامعية في منطقة الورقاء بدبي أثناء تعاطيه المشروبات الكحولية.

وبحسب قانون الإجراءات الجزائية الاتحادي، فإنه يجب أن يكون هناك محام للمتهم، وفي حال عدم مقدرته، فإن على المحكمة أن توفر له محامياً للدفاع عنه.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى أواخر مايو الماضي، عندما عثرت شرطة دبي على جثة الطفل عبيدة ملقاة في شارع المدينة الأكاديمية في منطقة الورقاء، بعد اختفائه من أمام كراج والده في منطقة الشارقة الصناعية.

وللمرة الثانية، تغيب ذوو الطفل عبيدة عن حضور الجلسات فيما رُجح أنهم متواجدون في المملكة العربية السعودية لاداء مناسك العمرة.

تويتر