حددت موقع مركبتهما عبر الأقمار الاصطناعية

شرطة دبي تنقذ رجلين صينيين علقا في الصحراء

أحد الناجيين يعبّر عن سعادته بالمساعدة السريعة من شرطة دبي. من المصدر

أنقذ فريق تابع لإدارة البحث والإنقاذ بشرطة دبي رجلين صينيين علقت سيارتهما وسط الرمال داخل منطقة صحراوية، وفق نائب مدير إدارة البحث والإنقاذ في شرطة دبي، المقدم أحمد عتيق بورقيبة، الذي أكد أن الرجلين بصحة جيدة.

وقال بورقيبة إن مركز القيادة والسيطرة تلقى بلاغاً، في الساعة 11:25 صباح أمس، يفيد بوجود سيارة عالقة وسط الرمال على الطريق المتجه إلى حتا وعُمان، خلف نادي دبي الرياضي، مبيناً أن فريق الإنقاذ تحرك على الفور واستطاع تحديد مكان السيارة العالقة عن طريق الأقمار الاصطناعية.

وأوضح أن فريق الإنقاذ وصل إلى المنطقة خلال ربع ساعة من البلاغ، بسبب وجودها على بعد مسافة كيلومتر ونصف الكيلومتر عن أقرب منطقة إلى الطريق الرئيس، وصعوبة الوصول إليها نتيجة كثافة الرمال وعملية تحديد موقعها بدقة، مشيراً إلى أن فريق الإنقاذ البري زود الرجلين بالمياه والطعام وكل ما يحتاجون إليه، وأنهما بصحة جيدة.

وحث بورقيبة الراغبين في الدخول إلى الصحراء بأخذ مواد غذائية كافية، خصوصاً السوائل، وحمل «هواتف الثريا» التي تعمل بالأقمار الاصطناعية، وجهاز ملاحة كونه يسهم في الاستدلال على أماكن وجودهم، وأن تكون لديهم مصابيح الإضاءة الليلية ليسهل الاستدلال عليهم، وأن يسعوا لتوفير البالون الخاص باستخراج السيارات العالقة في الرمال، بسياراتهم، إضافة إلى صندوق الإسعافات الأولية.

ودعا الراغبين في الدخول إلى المناطق الصحراوية إلى الاستفادة من خدمة الاستغاثة (SOS) المتوافرة على تطبيقات شرطة دبي في حال حاجتهم إلى المساعدة، مؤكداً أن أي شخص تائه في الصحراء ومعه هاتف لا يوجد به بث، عليه أن يصعد إلى أعلى تلة للوصول إلى البث الهاتفي، والاتصال بغرفة القيادة والسيطرة، وفي حال لم يستطع الحصول على البث يرسل رسالة نصية لأن الرسالة تصل في أي لحظة لالتقاط الهاتف إشارة البث.

وعبر الرجلان الصينيان عن سعادتهما البالغة بالمساعدة السريعة لشرطة دبي لهما، والاستجابة السريعة للبلاغ الذي قدماه لغرفة القيادة والسيطرة، وقدما الشكر إلى القيادة العامة لشرطة دبي على إنقاذهما.

تويتر