شرطة دبي تسجل 7273 حادثاً خلال أسبوعين

تلقى مركز القيادة والسيطرة، في الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي، 72 ألفاً و322 مكالمة هاتفية، خلال أسبوعين من شهر رمضان، وفق مدير إدارة المركز، المقدم خزرج ماجد الخزرجي، الذي أشار إلى تسجيل 7273 حادثاً مرورياً في تلك الفترة، من بينها 26 حادثاً بليغاً.

وقال الخزرجي إن القيادة بسرعة زائدة، وتهور بعض السائقين في الفترة الزمنية التي تسبق موعد الإفطار بقليل، بالإضافة لعدم ترك مسافة كافية بين المركبات، وعدم الالتزام بخط السير والإهمال وعدم الانتباه أثناء القيادة، زادت عدد وخطورة الحوادث المرورية.

وناشد مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة السائقين ومستخدمي الطريق الابتعاد عن الممارسات الخاطئة عند قيادة المركبة، وتوخي الحيطة والحذر لدى الاقتراب من التقاطعات، والتأكد من خلو الشارع من المشاة، خصوصاً في المناطق المخصصة للعبور، وفي الأحياء السكنية.

وأكد الخزرجي أن القيادة العامة لشرطة دبي تسعى دائماً إلى نشر الوعي والثقافة المرورية بين الأفراد، من خلال تنظيم البرامج والحملات المستمرة على مدار العام لمختلف الشرائح، مشيراً إلى أنه يتوجب على الإنسان المسلم أن يتأثر بنفحات هذا الشهر الفضيل، وأن يتجنب مضايقة الناس، وتعكير صفوهم، بالممارسات الخارجة على تعاليم ديننا وشريعتنا الإسلامية السمحاء.

تويتر