محامي أسرة الطفل عبيدة: من المتوقع إحالة القضية للقضاء الأسبوع المقبل

صورة

تكفل المجلس الاستشاري في الشارقة بتكليف المحامي عبيد المازمي لتولي مهمة المرافعة في قضية الطفل عبيدة وطلب القصاص من القاتل، حسبما كشف مدير إدارة حماية الطفل والمرأة بالإدارة العامة لحقوق الإنسان بشرطة دبي الرائد شاهين المازمي في مؤتمر صحافي بخيمة عزاء الطفل عبيدة بالشارقة، مساء أمس،

وتم خلال المؤتمر الصحفي رفع أطفال من ذوي الطفل لافتات تحمل صورته وعليها شعارات تنادي بالقصاص من المتهم.

من جانبه قال عبيد المازمي، محامي الطفل عبيدة، أنه سيترافع مجانا في القضية، وسيطالب القصاص من المتهم أمام المحكمة، كما توقع صدور أمر الإحالة من النيابة وإحالة الدعوى للقضاء الأسبوع المقبل.

وأضاف عبيد المازمي "الجرائم الموجهة للمتهم.. القتل العمد والخطف مع سبق الإصرار والترصد، والمختبر الجنائي سيحدد ما اذا كان هناك اعتداء جنسي على الطفل أم لا؟ فإذا ثبت الاعتداء سيضاف للمتهم تهمة الاعتداء الجنسي على الطفل".

وأشار عبيد المازمي إلى أن "قانون وديمة سيصدر في 15 يونيو الجاري، ولكنه لن يطبق على قضية الطفل عبيدة لأن واقعة القتل تمت قبل صدور قانون وديمة، وبالتالي سيطبق قانون العقوبات الحالي على هذه القضية". موضحا أن قانون العقوبات الحالي كاف لإصدار عقوبة الإعدام على المتهم بقتل الطفل عبيدة.

وتابع عبيد المازمي "من المتوقع ألا تزيد المدة الزمنية لإجراءات المحاكمة في قضية الطفل عبيدة أمام المحاكم بدرجاتها المختلفة عن 4 أشهر".

من جهته قال إبراهيم صدقي والد الطفل عبيدة إن "المتهم ليس بصديقي وأنفي كل الشائعات التي تقول إن المتهم كان يحضر عبيدة من المدرسة أو أنه أعطاني مبلغ 6000 درهم كمقدم شراء السيارة التي كان يرغب في شرائها".

وأضاف "أنهينا خيمة العزاء ونترك الأمر للقضاء.. ونثق في القضاء الإماراتي العادل، وفي انتظار الحكم بالقصاص".

تويتر