صبي صيني يتسلل إلى طائرة لتحقيق حلم الثراء في دبي

الشاب قرر التسلل على متن طائرة لتحقيق حلمه بالثراء في دبي. من المصدر

أفادت شركة «طيران الإمارات»، في بيان صحافي، أمس، أنها عثرت على شاب صيني تسلل إلى عنبر الشحن، على متن طائرة تابعة للشركة قادمة من مدينة شنغهاي الصينية إلى دبي، الجمعة الماضية، فيما ذكر مصدر أمني لـ«الإمارات اليوم» أن المتسلل يبلغ من العمر 16 عاماً، وتسلل إلى عنبر الشحن طوال فترة الرحلة التي تبلغ تسع ساعات و30 دقيقة تقريباً. فيما نقلت مصادر عن القنصلية الصينية في دبي أن الصبي «أقر بأنه أقدم على السفر لدبي متسللاً، للتسول فيها، بعد سماعه أن المتسول البسيط يحصل على 260 ألف درهم شهرياً على الأقل».

وتفصيلاً، ذكر المصدر الأمني أنه أثناء التحقيق مع الشاب، الذي أحيل إلى مركز شرطة المطار، قال إنه «سمع أن من يعيش في دبي يحصل على دخل شهري كبير، وقرر التسلل على متن الطائرة لتحقيق حلمه بالثراء».

وأفاد الشاب بأن بعض أقاربه أخبروه بأنه يمكن أن يجني أكثر من 260 ألف درهم شهرياً من التسول، لافتاً إلى أنه «لن يخسر شيئاً في حال القبض عليه لأنه لايزال قاصراً، وأقصى ما يمكن أن يحدث معه هو إعادته إلى بلاده، أو حتى في حال دخوله إلى سجون دبي فلن يعاني إطلاقاً لأنها جيدة حسبما عرف».

وأشار المصدر الأمني إلى أن التحقيقات لاتزال جارية في الواقعة بمتابعة القنصلية الصينية، ومن المتوقع إعادة الصبي إلى بلاده، وإدراجه في قائمة المبعدين، وحظر اسمه من الدخول إلى الدولة مجدداً.

تويتر