شرطة دبي تقبض على آسيويين بحوزتهما 4.5 كيلوغرام هيروين

ألقت الجهات المختصة في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي القبض على شخصين آسيويين، منتصف مايو الجاري بتهمة حيازة المواد المخدرة، وترويجها وتعاطيها، وذلك بموجب خطة دقيقة وكمين محكم، أدى إلى الإيقاع بالمتهمين متلبسين في صفقة مزعومة، عقدها معهما أحد أفراد شرطة المكافحة حين كان المتهم الأول ج، أ ،خ ، يبحث عن شخص يقوم بتهريب ما لديه من مخدر الهيروين إلى إحدى الدول المجاورة.

جاء ذلك في تصريح لمساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي اللواء خليل إبراهيم المنصوري عن العملية، كشف من خلاله عن تاريخ، وأماكن أحداثها، وجنسية المتورطين بها، مؤكداً سعادته مضي الأجهزة الأمنية المختصة في مكافحة المخدرات في التعقب والملاحقة والقبض على كل مجرم، يحاول الاتجار أو التهريب أو الترويج للمخدرات على أرض الدولة.

وأوضح مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي العقيد عيد محمد ثاني حارب، أن المتهمين آسيويان، الأول يبلغ من العمر 35 سنة سائق شاحنة في إحدى الشركات الخاصة، والآخر  26سنة يعمل سائقاً لدى مدير الشركة ذاتها التي يعمل فيها الأول.

وقد قبض على المتهمين بفعل تمكن أحد عناصر المكافحة من إيهام المتهم الأول بأنه الشخص الذي يبحث عنه للقيام بتهريب ما لديه من مخدر الهيروين إلى إحدى الدول المجاورة، وذلك بعد عدة اتصالات جرت ما بين المتهم الأول، و" المهرب المزعوم"، إلى أن اتفقا على المكان الذي ستتم فيه عملية الاستلام والتسليم بمنطقة رأس الخور.

مشيراً سيادته إلى أن العملية تمت تحت أنظار عناصر فريق المكافحة المكلف بالعملية، وبمتابعة دقيقة منهم لمختلف تحركات المتهمين وهما يتنقلان من مكان إلى آخر حذراً من سقوطهما بقبضة الشرطة، وقد استمر الحال على ذلك لبعض من الوقت قبل أن تأتي اللحظة الحاسمة، حيث قام التاجر المزعوم "عنصر الشرطة" باعتراض سيارة المتهمين، وكانا يحاولان التوجه بها بعيداً عن المكان. ثم قام أفراد الفريق المتربصون لهما بإلقاء القبض عليهما.

عثر الضابط المختص خلال التفتيش لسيارة المتهم الثاني على كيس بلاستيكي ملون، فيه "فانيلا" سوداء داخلها 4 قوالب من مخدر الهيروين، بلغ وزنها الإجمالي 4 كيلوات 600غرام هذا بالإضافة لكمية ضئيلة من المخدر ذاته عثر عليها في كيس بلاستيكي صغير عند ناقل السرعة من السيارة.

مشيراً إلى أن العملية كانت ناجحة بامتياز وهي تعكس سهر شرطة دبي ومختلف الأجهزة الأمنية في الدولة على الأمن والأمان اللذين ينعم بهما الوطن.

مهيباً سيادته بجميع الإخوة أبناء المجتمع بضرورة التنبه والحذر من تحركات بعض المجرمين الآثمين من مهربين وتجار مخدرات، الأمر الذي يتطلب من الجميع المبادرة والتواصل مع الإدارة على العناوين والأرقام الخاصة بها في حال العثور أو المشاهدة لأي نشاط ذي صلة بالمخدرات، الرقم المجاني عنها 800400400 والبريد الالكتروني dpan@dubaipolice.gov.ae

تويتر