متعاطٍ ينام على مقود مركبته أثناء تعبئته الوقود في محطة محروقات

أحالت النيابة العامة في دبي، أمس، إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، طالباً خليجياً لحيازته 48 كبسولة من مادة (البريجابالين) المخدرة، فيما قالت الشرطة إنه تم القاء القبض على المتهم، بعد أن نام على مقود المركبة أثناء تعبئته الوقود.

وتفصيلاً، قال شرطي في إفادته بتحقيقات النيابة العامة، إن «عامل محطة أبلغ عن وجود سائق نائم في مركبته أثناء تعبئته الوقود، وبتوجههم إلى هناك، تبيّن أن السائق شبه غائب عن الوعي، فحاولوا تنبيهه، إلا أنه كان مخدراً ولا يبد أي استجابة تجعل من السهل استجوابه، فما كان منهم إلا أن حركوا سيارته بعيداً عن آلة تعبئة الوقود، وبتفتيشها عثروا على ثلاثة سكاكين، إضافة الى مخدر الحشيش وكبسولات مخدرة».

وأضاف أنه «بعد استيقاظ السائق وسؤاله عن بياناته الشخصية، انتحل اسم أخيه مستغلاً الشبه الذي يجمعهما، وذلك بعد اطلاعهم على الصورة المثبتة على الهوية». وبيّن أن «التحاليل الطبية أثبتت أن المتهم متعاط للمواد المخدرة، وأقرّ أمامهم في ما بعد بتعاطيه من تلك المواد».

وفي قضية أخرى، أحالت النيابة العامة إلى المحكمة آسيوياً يبلغ من العمر 35 عاماً إلى محكمة الجنايات، بتهمة جلب وإحراز مواد مخدرة، حيث اشتبه به أحد مفتشي جمارك دبي أثناء دخوله الدولة عبر مطار دبي، بعد أن لاحظ علامات ارتباك وخوف واضحة عليه، كما أنه لاحظ أن المتهم يرتدي نعالاً حجمه كبير، وبتفتيشه ذاتياً وحقيبة أمتعته لم يجدوا شيئاً، غير أنه بعرضه على جهاز كشف الأحشاء تبيّن لهم وجود كبسولات (الهيروين).

واعترف المتهم في تحقيقات النيابة بحيازته للمخدرات، وأنه ابتلعها في بلده قبل الحضور للدولة، مشيراًَ أن أحد الأشخاص عرض عليه توصيلها لشخص مجهول بالدولة، بعد إنزالها وتسليمها له.

تويتر