محاكمة 4 متهمين زوّروا 90 عقد إيجار

اتهام عاطلين عن العمل بسرقتهما مبالغ مالية من محل. أرشيفية

أحالت النيابة العامة في دبي، أمس، إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، أربعة متهمين في قضية تزوير 90 عقد إيجار وإصدار تأشيرات إقامة لأشخاص غير مستوفين للشروط. وبينت النيابة في أوراق الدعوى أن المتورطين في القضية هم امرأتان خليجيتان (مندوبة تخليص معاملات وموظف عام) ورجلان يحملان جنسية دولة آسيوية.

وأشارت إلى أن المتهم الرابع تمثل دوره في تزوير تلك العقود بأن اصطنعها من خلال برنامج تعديل الصور «فوتوشوب»، وتسليمها إلى المتهم الثالث، الذي بدوره سلمها للمندوبة، وقامت الأخيرة بتسليمها إلى الموظفة لإدخال بيانات الأشخاص المذكورين في تلك العقود، وتثبيت التأشيرات على جوازات السفر الخاصة بهم.

وقالت النيابة العامة إن الموظفة تحصلت على 920 ألف درهم من المتهم الثالث، وهو شريك في محلين للطباعة، لقاء استلام تلك العقود مع الطلبات، وتخليص تلك المعاملات بطريقة غير قانونية.

وفي قضية أخرى، باشرت محكمة الجنايات النظر في قضية اتهام عاطلين عن العمل بسرقة مبالغ مالية من محل «استار بوكس»، الكائن في شارع الشيخ زايد، بعد أن خططا لذلك مسبقاً، وتوجها إلى المحل ليلاً وبحوزتهما عتلة حديدية ومقص ومفك براغٍ وقفازات يد.

وبينت التحقيقات أن المتهمين توجها إلى المحل، وتمكنا من كسر الباب الخارجي، ودخلا المحل نحو الخزنة وقاما بكسرها بالمعدات التي بحوزتهما، وبعد ذلك اختلسا 12 ألف درهم ومن ثم لاذا بالفرار.

تويتر