سلمته 7300 درهم لعدم نشر صورها

3 أشهر حبساً لعاطل متهم بابتزاز فتاة إلكترونياً

عاقبت محكمة الجنايات في دبي عاطلاً عن العمل (من جنسية دولة عربية) بالحبس ثلاثة أشهر، لاتهامه بابتزاز فتاة عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وتطبيقَي «سكايبي» و«واتس أب»، وحملها على تسليمه مبلغ 2000 دولار (7300 درهم) لعدم نشر صورها الخاصة.

وحسب تحقيقات النيابة العامة، فإن الواقعة تعود إلى شهر فبراير الماضي، عندما قدمت المجني عليها بلاغاً إلى إدارة الجرائم الإلكترونية، يفيد بتعرضها للابتزاز من قبل أحد الأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتهديدها بنشر صور شخصية عائدة لها.

وقال ملازم في الإدارة، إنه بالبحث والتحري تم تحديد المتهم، وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تم الانتقال إلى سكنه والقبض عليه، وبسؤاله عن الواقعة قرر أنه ابتز الفتاة وتحصل منها على 2000 دولار، وأنه طالبها بمبالغ أخرى وهددها في حال عدم تسليمه المبالغ بنشر صورها الشخصية.

من ناحية أخرى، باشرت المحكمة النظر في قضية متهم فيها مدير إداري في إحدى الشركات (من جنسية إحدى الدول الآسيوية) لاتهامه بهتك عرض فتاة في شقته بعد أن أوهمها بأنه يريد أن يوظفها في شركته.

وقالت المجني عليها، في التحقيقات، إنها قدمت طلب توظيف إلى شركة عبر موقعها الإلكتروني، فتواصل معها المتهم، باعتباره مدير الشركة، ودعاها إلى مقابلته، فالتقت به في أحد الأماكن وكان برفقتها زوجها، وأبلغها المتهم بأنه يريد تدريبها على بعض الأمور، فوافقت وصعدت معه إلى مركبته فيما غادر زوجها إلى مكان عمله.

وبينت أنه بعد ذلك اتجه إلى منطقة المدينة العالمية، وتوقف هناك أمام إحدى البنايات، وعندما استفسرت منه عن السبب أبلغها بأن شركته تقع في البناية ذاتها التي يقطنها، وطلب منها مرافقته إلى شقته، فصعدت معه، وعندما فوجئت به يتحرش بها، غادرت على الفور المكان وأبلغت زوجها، وتوجها إلى مركز الشرطة وقدما بلاغاً بالواقعة.
 

تويتر