مرور دبي تحرر 5790 مخالفة وتحجز 281 مركبة أثناء فعاليات «القرية العالمية»

حرر الفريق الميداني المعني بتنظيم حركة السير أمام القرية العالمية في دورتها الأخيرة، 5790 مخالفة، وخطط 218 حادثاً مرورياً بسيطاً، وفق مدير الإدارة العامة للمرور، العقيد سيف مهير المزروعي، الذي أشار إلى حجز 281 مركبة وخمس دراجات نارية مخالفة لقواعد وأنظمة السير والمرور في محيط القرية.

وقال المزروعي إن هناك جهوداً متميزة بذلت من قبل أفراد المرور خلال فترة إقامة فعاليات القرية العالمية، تمثلت في تنظيم الحركة المرورية في الشوارع، وكذلك تحويل الحركة المرورية من شارع لآخر حينما يقتضي الأمر، والأمر كذلك بالنسبة للاختناقات المرورية، ومنع تكدس المركبات، بالإضافة إلى تنظيم وتسهيل عملية عبور المشاة.

وأضاف أن «مرور دبي» تعتزم دراسة السلبيات والمتطلبات واحتياجات القرية العالمية من معدات وأجهزة وموارد بشرية، لتحقيق أقصى درجات السلامة المرورية. وكشف المزروعي أنه من خلال الإشراف على الحركة المرورية في «القرية العالمية»، تم رصد سلوكيات خاطئة ومخالفات مرتكبة من قبل سائقين، تمثلت في التجاوز الخاطئ، وعدم الالتزام بخط السير الإلزامي، وعدم إعطاء أولوية للمشاة والطريق، إضافة إلى عدم تجديد ترخيص المركبة، وقيادة مركبة بصورة تشكل خطراً على الجمهور، الأمر الذي أدّى إلى اتخاذ إجراء قانونية بحقهم.

 

 

تويتر